الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف في لبنان 2021 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الإثنين 27-12-2021

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الإثنين 27-12-2021

Sidonianews.net

-------------

نداء الوطن 
وجّه رئيس كتلة نيابية رسائل في اكثر من اتجاه تتضمن التهويل باستقالة كتلته، ولم يلقَ اي جواب ما فُسِر بعدم أخذ تهديداته على محمل الجد، كونها تندرج في اطار تحسين الشروط في التسوية التي يعاد تدويرها حول ملفي التحقيق العدلي والحكومة.

يتم التداول على نطاق ضيق بمعلومات تقول إن مصرف لبنان قام بنقل جزء كبير من داتا المعلومات المخزنة على الخوادم الاحتياطية في منطقة بكفيا خشية صدور امر قضائي بالحصول على محتواها.

يتردد ان شخصية سنية معارضة تسعى من خلال مكاتب ضغط الى تحفيز علاقاتها مع الادارة الاميركية والكونغرس، كما يتردد ان اكثر من شخصية مقربة من رئيس تيار بارز قريب من تلك الشخصية نقلت اعمالها الى الخارج.

-------------

الشرق الأوسط:

أفادت مصادر خاصة مطلعة بأن «حزب الله اللبناني» بدأ مؤخراً إنشاء سلسلة من المقار والمواقع العسكرية الجديدة في بادية حمص وسط البلاد، وتعزيزها بمئات العناصر والآليات العسكرية، وإنشاء حواجز أمنية على الطرق الرئيسية والبرية، وفرض نفوذه على المنطقة إلى جانب الميليشيات الإيرانية الموالية لطهران؛ مثل «لواء فاطميون» الأفغاني.

وقال مصدر خاص لـ«الشرق الأوسط» إن «رتلاً عسكرياً ضخماً لـ(حزب الله اللبناني)، يضم عشرات الآليات والسيارات العسكرية؛ بينها سيارات مزودة برشاشات متوسطة، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من عناصره، وصلوا خلال اليومين الماضيين إلى منطقة الفرقلس (40 كيلومتراً شرق حمص)، وجرى توزيعهم على 5 مقار ونقاط عسكرية تم إنشاؤها وتجهيزها قبل أيام، عقب جولة استطلاعية قام بها مجموعة من القادة في الحزب، في مناطق: (جب الجراح) و(مؤسسة المياه) و(المسعودية) و(جباب حمد) و(أبو لية)، وترافق ذلك مع قطع الطرق المؤدية إلى المنطقة مدة 24 ساعة».

----------

الأنباء

‎*‎توزيع أدوار
توزيع أدوار واضح بين مرجعية وتيار سياسي والعين على استحقاق دستوري على الأبواب‎.‎

‎*‎رسالة جديدة
رسالة جديدة جاءت لتؤكد ان الانفراجة على خط أزمة عابرة للحدود هي جزئية وتحتاج الى علاج أكبر‎. ‎

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

أسرار الصحف الصادرة  في لبنان صباح الإثنين 27-12-2021 

2021-12-27

دلالات: