الرئيسية / العالم العربي /إعتداءات صهيونية متفرقة /قصف إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية

من عمليات إخماد الحريق الناتج عن الاستهداف الإسرائيليّ (سانا).

جريدة صيدونيانيوز.نت / قصف إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية

 

Sidonianews.net

----------------

 

 المصدر: "أ ف ب"

 

استهدف قصف جوي إسرائيلي فجر اليوم ساحة الحاويات في مرفأ #اللاذقية في غرب #سوريا، وفق ما أفاد الإعلام الرسميّ السوريّ، في ثاني استهداف من نوعه للمرفق الحيوي خلال شهر واحد.

 

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله". وقد استهدفت ميناء اللاذقية للمرة الأولى في السابع من كانون الأول الحالي.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكريّ قوله إنّه "نحو الساعة 03:21 من فجر اليوم (01:23 بتوقيت غرينتش) نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية".

  

وأشار المصدر إلى أنّ القصف أدّى إلى حدوث "أضرار مادية كبيرة" واندلاع حرائق يتم العمل على إخمادها.

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / 

 

وأظهرت صور نشرتها "سانا" عناصر من فرق الإطفاء يحاولون اخماد حريق اندلع في إحدى الحاويات. ولم يصدر أيّ تعليق رسمي من إسرائيل حول القصف.

 

ولم يُبين المصدر العسكري السوري ما تم استهدافه تحديداً في ساحة الحاويات.

 

وكانت الضربة الإسرائيلية السابقة في الميناء في السابع من الشهر الحالي استهدفت شحنة أسلحة إيرانية مخزّنة في ساحة الحاويات، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في حينه.

 

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / قصف إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية

 

2021-12-28

دلالات: