الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف في لبنان 2021 /أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 30 كانون الأول 2021

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 30 كانون الأول 2021

 

Sidonianews.net

----------------

 

الجمهورية

 

يعتقد أحد المسؤولين أنّ لبنان يقوم بما هو مطلوب منه لتعزيز علاقاته مع دول الخليج وينتظر من الجانب الآخر ملاقاته في نصف الطريق.

 

لم يحسم تيار بارز بعد أسماء مرشحيه للانتخابات النيابية على رغم الإنتخابات الداخلية التي أجراها.

 

عمّم حزب بارز على مسؤوليه وكوادره عدم إبداء أي ردّ فعل على مواقف هجوميّة ضده من بعض حلفائه، حيث سيأتي الوقت الذي نقول فيه كلّ شيء.

 

***************************

 

اللواء

 

توافرت معطيات ديبلوماسية لجهات لبنانية أن تقدماً حقيقياً حصل في ما خص مفاوضات النووي، ومن هنا مظاهر الإرباك في المشهد المحلي!

 

بدأت جمعيات غير مسموع بها عرض برامجها للإعانات الاجتماعية بدءًا من شباط المقبل!

 

تتراكم المعاملات على نحو كارثي في إدارات الدولة، مما يؤثر سلباً، على الجباية، وعلى مالية الدولة، وانتظام عمل الموظفين .

 

***************************

 

نداء الوطن

 

لم يتم تقديم أي رواية رسمية حول خبر الإنفجار الذي حصل في جرود النبي شيت عند السلسلة الشرقية بين لبنان وسوريا، وفيما ذكر أنه حصل في مخازن تابعة لـ”حزب الله” أو أنه نتيجة تفجير صاروخ سقط في حرب 1982 لم يصدر أي بيان عن الجيش اللبناني حول هذا الأمر باعتبار أنه المعني بتفجير القذائف غير المنفجرة.

 

يزداد عدد الجبهات المعارضة التي تعلن عن رغبتها خوض الإنتخابات النيابية في كل لبنان وبمرشحين في كل الدوائر الأمر الذي يقلل من فرصها في الفوز في معظم الدوائر ويدل على أنها لا تعرف حجمها الحقيقي.

 

تساءلت مصادر مراقبة عما إذا كان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله سيذكّر في كلمته، يوم الإثنين بمناسبة ذكرى اغتيال اللواء قاسم سليماني، باستمرار العمل بالصبر الإستراتيجي وتوقيت الرد على هذه العملية، وذكرت أنه منذ اغتيال عماد مغنية ثم مصطفى بدر الدين بدا وكأن “الحزب” فقد الكثير من حضوره الأمني.

 

***************************

 

الأنباء

 

تيارات سياسية عدة حسمت أسماء مَن سيسقط من ترشيحاتها وتدرس خياراتها للمرشحين الجدد.

 

سوق سوداء جديدة بدأت تنشط في قطاع حيوي رغم ان التسعيرات الرسمية لم تتغير. 

 

***************************

 

البناء

 

قال ديبلوماسي قطري سابق أن تجربة حكومة بلاده مع الغضب السعودي وما تبعه خليجياً وصولاً للحصار الذي انضمت إليه دول مثل مصر علمها أن سياسة الاسترضاء تزيد الاستعلاء وترفع الشروط ولذلك أدارت قطر ظهرها وتركت الأمر للزمن فعادوا إليها من دون أن يشترطوا شيئا.

 

لفت انتباه إعلامي متقاعد أن أي من المحطات اللبنانية لم تجرؤ على تشريح الشريط الذي قال السعوديون إنه لمسؤول من حزب الله في اليمن على رغم أنه يوفر مادة ساخرة مليئة بالعناصر الجاذبة، وقال لو كان المصدر غير سعودي لتحول الشريط إلى مادة لبرامج ساخرة للضحك على مدى شهور.

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 30 كانون الأول 2021

2021-12-30

دلالات: