الرئيسية / أخبار العالم /أمنيات وقضاء وحوادث /محكمة ألمانية تقضي بسجن ضابط مخابرات سوري سابق مدى الحياة... جرائم حرب واغتصاب!

أنور رسلان خلال محاكمته.

جريدة صيدونيانيوز.نت / محكمة ألمانية تقضي بسجن ضابط مخابرات سوري سابق مدى الحياة... جرائم حرب واغتصاب!

 

Sidonianews.net

----------------

 

المصدر: "رويترز"

 

أصدرت محكمة ألمانية اليوم حكماً بالسجن مدى الحياة على ضابط مخابرات سابق عمل في جهاز الأمن السوري التابع للرئيس #بشار الأسد، وذلك بعد إدانته بالقتل والاغتصاب وارتكاب جرائم ضدّ الإنسانية في محاكمة تسلطت عليها الأضواء. وهذا أول حكم إدانة على الإطلاق بالتعذيب تحت إشراف الدولة في الحرب ب#سوريا.

 

وأدين #أنور رسلان بارتكاب 27 من بين 58 اتهاماً بالقتل والاغتصاب والاعتداء الجنسي في منشأة احتجاز بدمشق تديرها وحدة مخابرات كان يرأسها وتتبع أجهزة أمن الرئيس بشار الأسد.

 

كان رسلان، البالغ من العمر 58 عاماً، برتبة عقيد عندما انشق إلى المعارضة في 2012. ويقول المدعون إنه حصل على حق اللجوء في #ألمانيا بعد ذلك بعامين. وأنكر الرجل جميع التهم الموجهة إليه.

 

وتنفي حكومة الأسد تعذيب السجناء.

 

وضَمِن الادّعاء إجراء محاكمة بموجب قوانين القضاء في ألمانيا والتي تسمح للمحاكم بالنظر في الجرائم ضدّ الإنسانية التي تُرتكب في أيّ مكان بالعالم.

 

وقام الادّعاء بجمع أدلة منذ 2016 من نحو 50 ناجياً سورياً من التعذيب يعيشون في ألمانيا، وآخرين في أماكن أخرى في أوروبا، بدعم ومساندة من المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان، وهو منظمة غير حكومية أسّسها محامون في 2007.

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم والعالم العربي / محكمة ألمانية تقضي بسجن ضابط مخابرات سوري سابق مدى الحياة... جرائم حرب واغتصاب!

2022-01-14

دلالات: