الرئيسية / أخبار صيدا /دينية /بالصور: صلاة لأجل وحدة الكنائس في عبرا – شرق صيدا بمشاركة مطارنة صيدا الحداد والعمار وكفوري

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: صلاة لأجل وحدة الكنائس في عبرا – شرق صيدا بمشاركة مطارنة صيدا الحداد والعمار وكفوري

Sidonianews.net

-------------

غسان الزعتري

أقيم في كنيسة سيدة الإنتقال في عبرا – شرق صيدا، لقاء صلاة لأجل وحدة الكنائس برعاية مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي بشارة الحداد،  وبمشاركة مطران صيدا ودير القمر للموارنة  مارون العمار، ومطران صيدا ومرجعيون وراشيا الياس كفوري،  ورئيس الكنيسة الإنجيلية القس مخايل سبيت، الرئيس العام للرهباينة المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب ممثلا برئيس دار العناية في الصالحية الأرشمندريت مطانيوس حداد ، والرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم تريز روكز، والمطران جوزيف معوض ممثلا بالأب أنطوان الأحمر مدير دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونية في مجلس كنائس الشرق الأوسط،  وأمين سر محافظة لبنان  الجنوبي نقولا أبوضاهر، ورئيس بلدية عبرا الأستاذ إيلي مشنتف، ومختار البلدة إيلي بطرس وشخصيات.

بداية تقديم للقاء من الأب سليمان وهبه أمين سر مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ومنسق اللجنة الإسقفية للعلاقات المسكونية في الجنوب.

ثم ترحيب من المطران الحداد وإفتتاح على نية وحدة الكنائس. ثم تلاوة من الإنجيل قدمها المطران كفوري، وعظة للمطران العمار تركزت على أهمية وحدة الكنائس والعمل لها بجدية تحت شعار المحبة التي تظلل الجميع وتقودهم إلى النور المضيء. ومما قاله : إننا الطريق إلى وحدتنا نسير عليه حين ندخل في عمق معاني كلمة الله ونفتش فيها عما يريد منا المسيح أن نكونه، أي نورا في العالم وملحا للأرض وهداية للضالين. كلمة الله لا تحمل تعقيدات التاريخ ولا محدوديات الإنسان ولكنها الحياة ببساطتها وبعمقها وبأبديتها.

ثم كانت  كلمات من المشاركين في اللقاء أبوضاهر والقس سبيت والأب الأحمر والأرشمندريت حداد، والراهبة جوزيت حريزي بإسم الراهبات المخلصيات  .

--------\

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور:  صلاة لأجل وحدة الكنائس في عبرا – شرق صيدا بمشاركة مطارنة صيدا الحداد والعمار وكفوري

2022-01-22

دلالات: