الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف الصادرة في لبنان للعام 2022 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان ليوم الأحد 23-1-2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف الصادرة في لبنان ليوم الأحد 23-1-2022

Sidonianews.net

--------

الأنباء:

*لا صلة

لا صلة بين أزمة مستجدة وزيارة الى لبنان رغم التزامن بينهما.

 

*بنود مؤجلة

بنود مالية من الصعب تمريرها في مشروع موازنة ٢٠٢٢ وستكون بحكم المؤجلة.

---------

الديار

قال مصدر وزاري لـ «الديار امس انه من الطبيعي ان تخضع الموازنة لنقاش معمق داخل مجلس الوزراء، لافتا الى ان هناك بنودا عديدة ستحظى بنقاش دقيق.

واضاف انه في كل موازنة يحصل نقاش لاجراء تعديلات على مسودة مشروعها وهذا امر طبيعي، لافتا الى ان النقاش غدا سيتناول بصورة عامة المشروع ولا يستبعد ان تشكل لجنة وزارية لاجراء التعديلات والصياغة النهائية قبل اقرارها في مجلس الوزراء.


وردا على سؤال قال «من السابق لاوانه معرفة عدد الجلسات التي ستستغرقها مناقشة الموازنة، لكن الرئيس ميقاتي في صدد عقد جلسات متتالية من اجل انهائها واقرارها في اسرع وقت ممكن».

وحول التباين داخل مجلس الوزراء على العديد من بنود الموازنة قال المصدر «هذا امر متوقع لكن المهم ان تجري المناقشات في اجواء سليمة بعيدا عن التجاذبات والخلافات التي من شأنها ان تحدث اهتزازات داخل الحكومة».

-----

تفاعلت قضية مشاركة الحريري وتيار المستقبل في الانتخابات النيابية في ضوء تزايد الحديث عن توجهه للاعلان غدا عن عدم المشاركة هو وتياره في الاستحقاق الانتخابي.

ووفقاً لمصادر مطلعة فان مساع جرت وتجري لحمل الحريري على تعديل موقفه قبل نهار الغد، انه الى جانب محاولات بعد القيادات اللبنانية هذه فان بعض الدول العربية كالكويت ومصر ترغبان في استمرار الحريري وتياره في دورهما والمشاركة في الانتخابات النيابية.

الديار

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

 

2022-01-23