الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان أعلنت الاضراب التحذيري في 2 و3 و4 شباط

جريدة صيدونيانيوز.نت / نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان أعلنت الاضراب التحذيري في 2 و3 و4 شباط

Sidonianews.net

---------------

 

عقدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان اجتماعا اليوم، وأعلنت في بيان، انها "توقفت مطولا عند الكرم الزائد لمجلس وزرائنا الكريم بما اغدقه على العمال والمستخدمين في القطاعين العام والخاص والمصالح المستقلة والمؤسسات العامة بحيث شعرنا بأننا قد عدنا لبحبوحة أيام زمان ما سيؤدي لهبوط الدولار وانخفاض الاسعار وتطور الاقتصاد وتأمين الكهرباء 24/24 وخفض الرسوم الجمركية من الف وخمسماية ليرة الى عشرين الفا وما فوق ما يبشر بالخير والازدهار".

 

واكدت النقابة ما يلي:

 

1- ان النقابة وانطلاقا من كل ما تقدم ترى ان كل ما طرح للقطاعين العام والخاص والمصالح المستقلة والمؤسسات العامة ما هو الا طعم للعمال والمستخدمين كمن يدس السم في العسل، لذلك فإن النقابة تحذر جميع العمال والمستخدمين على كافة الاراضي اللبنانية عدم القبول بما أقره مجلس الوزراء لانه لا يسمن ولا يغني عن جوع.

 

2- ان رفع الدولار الجمركي من الف وخمسماية ليرة الى سعر منصة صيرفة سيزيد اسعار المواد الغذائية والدوائية والاستشفائية وغيرها وغيرها عشرات الاضعاف ما ينبىء بمجاعة لكافة اللبنانيين وعلى مساحة الوطن باستثناء الطبقة المخملية والطبقة السياسية الحاكمة.

 

3- تسأل النقابة اين هو ترميم المبنى المركزي لمؤسسة كهرباء لبنان من بنود الموازنة.

 

4- لماذا لم تتطرق الموازنة لقدامى المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة وخصوصا قدامى كهرباء لبنان الذين تبخرت تعويضاتهم في المصارف واصبحوا يعانون ما يعانون من سوء حياة معيشية وتركهم يواجهون مصيرهم وقدرهم بأنفسهم، أليسوا مواطنين لبنانيين، اليست جريمة بحق الوطن؟

 

5- ان النقابة تسأل اين الخطة الاصلاحية في الموازنة لاستنهاض الوضع الاقتصادي والمالي امام هذا الواقع الاليم والاستهتار المتمادي والغبن اللاحق بالعمال والمستخدمين، فان نقابة كهرباء لبنان تعلن رفضها القاطع لما تضمنته الموازنة من ضرائب وغلاءات تطال الطبقة الفقيرة والعمال والمستخدمين.

 

لذلك تعلن عن اضراب تحذيري الاسبوع المقبل الموافق 2/2/2022 ولغاية 4/2/2022 ضمنا مع عدم الحضور باستثناء ما يشكل خطرا على السلامة العامة بحيث تبقى  على اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات".

وطنية 

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان أعلنت الاضراب التحذيري في 2 و3 و4 شباط

2022-01-25

دلالات: