الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /مؤسسة مياه لبنان الجنوبي : انقطاع خطوط الخدمات الكهربائية العامة عن منشآتنا

جريدة صيدونيانيوز.نت / مؤسسة مياه لبنان الجنوبي : انقطاع خطوط الخدمات الكهربائية العامة عن منشآتنا

 

Sidonianews.net

------------

صدر عن مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الخبر التالي : 

منذ بداية فصل الشتاء وموسم الامطار والثلوج والعواصف، وضعت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي كافة طواقمها وفرقها في حالة استنفار دائم لمواجهة نتائج الطقس على محطات وشبكات توزيع المياه في مختلف المناطق الخاضعة لصلاحياتها في محافظتي الجنوب والنبطية.

وقد بذل عمال ومستخدمي ومهندسي المؤسسة جهوداً مضنية لمعالجة وصيانة كافة الاعطال الطارئة حتى في الاماكن التي وصلتها العاصفة الثلجية وقطعت اوصالها وحولت طرقها الى أفخاخ جليدية.

إلا أن المشاكل والتحديات التي تواجهها فرق المؤسسة لم تتوقف عند حدود الطقس والعواصف، فبالرغم من كل الاوضاع الاقتصادية الضاغطة والانتشار السريع للطفرة الجديدة من فايروس "كورونا" واصلت فرقنا عملها في الخطوط الامامية لضمان استمرار التغذية بالمياه في كافة المناطق.

وقد بلغت التحديات مؤخراً مستوى غير مسبوق وكانت أغلبها خارج عن ارادة وصلاحيات المؤسسة ولا سيما ما يتعلق بالطاقة والكهرباء، مع انقطاع كافة خطوط الخدمات العامة عن محطاتها ومنشآتها في كافة الدوائر من صيدا حتى الناقورة مروراً بالزهراني والنبطية وصور وبنت جبيل وجزين.

واذ حاولت فرق المؤسسة وبكافة الوسائل تأمين البدائل حيناً والتواصل مع مؤسسة كهرباء لبنان لاستعادة التغذية بالتيار الكهربائي واجهتها مشاكل اضافية تمثلت بقوة الفولتاج المرتفع الذي تسبب ويتسبب بأعطال واحتراق موصلات وتوقف مضخات عن العمل ليزيد في اعباء أكلاف الصيانة التي تكافح المؤسسة لتأمينها بالحد الأدنى الممكن وتبذل جهوداً مع كافة الجهات والشركاء لتأمينها.

ان المؤسسة إذ تؤكد مواصلة العمل على استعادة التغذية بالمياه والعمل مع مؤسسة كهرباء لبنان لاعادة التيار الكهربائي لخطوط الخدمات العامة ضمن المستوى المطلوب من الفولتاج لتشغيل المحطات والمنشآت تؤكد في الوقت نفسه أنه لا يمكن لها حل المشاكل الناشئة عن اسباب خارجة عن ارادتها وصلاحياتها والتي تحتاج تعاون كافة المعنيين وعلى أوسع نطاق.

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي 

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / مؤسسة مياه لبنان الجنوبي : انقطاع  خطوط الخدمات الكهربائية العامة عن منشآتنا

 

 

 

2022-01-26

دلالات: