الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الرئيس ميقاتي التقى المفتي دريان: الانتخابات حاصلة ولن ندعو الى المقاطعة السنية

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس ميقاتي التقى المفتي دريان: الانتخابات حاصلة ولن ندعو الى المقاطعة السنية

Sidonianews.net

----------------

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان قبل ظهر اليوم في السرايا، وعقدا خلوة تناولت الشؤون الوطنية الراهنة. انضم الى جانب من الاجتماع وزير الصحة العامة فراس الأبيض.

 

رحب الرئيس ميقاتي خلال اللقاء بالمفتي دريان وقال: "إننا نقدر لسماحته حكمته والمواقف الوطنية التي  يعبر عنها لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة وبالدور الجامع الذي تمثله دار الفتوى".

 

أضاف:"إن التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان واللبنانيين تتطلب اولا وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات اللبنانية  ووحدة الصف الاسلامي، ونحن نعول على حكمة سماحته  وتوحيد كل الجهود في سبيل جمع  الشمل".

 

دريان

من جهته، قدر المفتي دريان "الجهود التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء في المجالات شتى، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، حيث يقارب رئيس مجلس الوزراء المواضيع الوطنية والداخلية بروح المسؤولية العالية، وبما يتناسب مع الدور الوطني الجامع لرئاسة مجلس الوزراء".

 

وأكد أن "دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين وتشكل رمز الاعتدال والانفتاح على المكونات اللبنانية كافة".

 

وتم التطرق خلال اللقاء الى المواضيع الراهنة، فأطلع رئيس مجلس الوزراء على الجهود التي تبذل لتوطيد علاقات لبنان مع الاشقاء العرب وبخاصة دول مجلس التعاون الخليجي، وفي هذا الاطار كان تشديد مشترك على أهمية أن يكون الرد الرسمي اللبناني على الافكار  الخليجية إيجابيا بما يتوافق مع الثوابت الوطنية وعلاقات لبنان التاريخية مع محيطه".

 

ميقاتي

وأكد الرئيس ميقاتي، ردا على سؤال لأحد الصحافيين: "صحيح أن الرئيس سعد الحريري أعلن عزوفه عن الترشح وخوض الانتخابات النيابية، لكن نحن حتما لن ندعو الى المقاطعة السنية لما فيه خير الطائفة، ومن يرغب بالترشح فليترشح، والإنتخابات حاصلة في موعدها المحدد في 15 أيار المقبل".

---------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس ميقاتي التقى المفتي دريان: الانتخابات حاصلة ولن ندعو الى المقاطعة السنية

2022-01-28

دلالات: