الرئيسية / أخبار صيدا /الجماعة الإسلامية - صيدا /بالصور : الجماعة الإسلامية - صيدا تستقبل لجنة أهالي الشرحبيل وتعلن عن تقديم المازوت لتأمين وصول المياه لبيوتهم

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الجماعة الإسلامية - صيدا تستقبل لجنة أهالي الشرحبيل وتعلن عن تقديم المازوت لتأمين وصول المياه لبيوتهم

 

Sidonianews.net

--------------

 

استقبل المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا وفد لجنة أهالي منطقة الشرحبيل برئاسة الأستاذ وليد السبع أعين والسادة حسن وهبي، أحمد حمود، عامر الحلاق، سمير صابر عبد الله، فادي هجاج، يحيى البابا، فرح البابا، بحضور مسؤول العلاقات العامة في صيدا الأستاذ إبراهيم الرواس ومسؤول شعبة الشرحبيل في الجماعة الحاج زياد عفاره.

شرح الوفد للدكتور حمود المعاناة التي يعيشها أهالي المنطقة وخاصة أزمة إنقطاع المياه المزمنة التي تضاف إلى الأزمات التي يعيشونها نتيجة الإنهيار المالي والإقتصادي والمعيشي وعجز إدارات الدولة عن القيام بأبسط واجباتها تجاه المواطن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة كل الأزمات والحلول الممكنة في ظل غياب الدولة، لتأمين الحد الأدنى من مقوّمات الصمود وخاصة في القضايا الحيوية من ماء وكهرباء.

وقال الدكتور حمود إن ما وصلنا إليه من إنهيار لم نتوقعه في أسوء السيناريوهات التي وُضعت كنتيجة فعلية لفساد السلطة، والتي تتحمل مجتمعة تبعات هذا الإنهيار على كل الصُعد الإقتصادية والسياسية والمعيشية والمالية.

وأضاف، وأمام هذا الواقع المرير لا بد من التعاون والتكاتف والتكافل المجتمعي لسد عجز الدولة وتأمين صمود الأهالي، وهذا يتطلب إبداعاً في إجتراح الحلول لكي تكون مستدامة وتخفف عن الأهالي ظلم وعجز الدولة التي أوصلتهم إلى ما وصلوا إليه.

ودعا د. حمود إلى تفعيل عمل اللجان الشعبية في الأحياء والمناطق وإلى تعاون كل القوى السياسية والبلدية ومؤسسات المجتمع المدني معها لسد العجز ما أمكن.

وختم د. حمود، لأن واجبنا يُحتّم علينا أن نُقرن الموقف بالعمل، ودعماً لأهلنا في منطقة الشرحبيل التي تعاني من إنقطاع المياه بسبب توقف مولدات الكهرباء عن العمل بسبب إنقطاع مادة المازوت، فإن الجماعة الإسلامية ستقدم كمية من المازوت وتخصيصها لمولد طلمبة الماء لتأمين وصول المياه للأهالي، معاهداً أبناء صيدا ومنطقتها أن تبقى الجماعة معهم وإلى جانبهم وصولاً إلى بناء دولة المواطنة والمؤسسات والعدالة والمساواة.

اعلام الجماعة الاسلامية - صيدا 

----------------

جريدة صيدونيانيو..نت / اخبار مدينة صيدا / الجماعة الإسلامية  - صيدا تستقبل لجنة أهالي الشرحبيل وتعلن عن تقديم المازوت لتأمين وصول المياه لبيوتهم

2022-02-05

دلالات: