الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: حدث رياضي في صيدا : إطلاق منظمة " Saida Fighting Championship " الرياضية بحضور الرئيس السعودي والحاج الشماس والبطل الغربي والسيد كريم وشخصيات

صور مختلفة من المؤتمر الصحافي وحفل العشاء (لمشاهدة المزيد من الصور أنقر على الصورة الصغيرة في أعلى الخبر عن معرض الصور( صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: حدث رياضي في صيدا : إطلاق منظمة " Saida Fighting Championship " الرياضية بحضور الرئيس السعودي والحاج الشماس والبطل الغربي والسيد كريم وشخصيات

Sidonianews.net

-----------

94 صورة مرفقة مع الخبر لمشاهدتها بالحجم المكبر

 

 

 

أنقر على الصورة ادناه 

 

  •  

 

غسان الزعتري

شهدت مدينة صيدا حدثا رياضيا هاما تمثل بإطلاق منظمة رياضية قتالية  بإسم " Saida Fighting Championship "  وذلك بدعوة من رئيس المنظمة البطل الدولي محمد الغربي والرئيس الفخري السيد بسام كريم . جرى حفل إطلاق المنظمة في مؤتمر صحفي أقيم في مطعم المستشار في صيدا وبحضور  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس اللجنة الرياضية في مجلس بلدية صيدا ورئيس الشبكة الرياضية في المدينة الحاج حسن الشماس، غراند ماستر سامي قبلاوي رئيس اتحاد المواي تاي، عبد الرحمن الريس رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ، ابراهيم كمال نائب رئيس اتحاد الكيوكشنكاي الكاراتيه، ممثل منظمة ACS رياض الرطل، رئيس منظمة VRC هلال نشار، الرئيس الفخري لمنظمة Saida Fighting Championship بسام كريم، السيد هشام ناهض، رؤساء اتحادات لبنانية وفلسطينية، والمستشار الاعلامي في بلدية صيدا الصحافي السفير غسان الزعتري ، عدد من رؤساء الأندية الرياضية في مدينة صيدا، عدد من الرياضيين، والشخصيات الاجتماعية والثقافية من صيدا والجوار، إضافة إلى عدد من الأبطال .

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي كانت له كلمة، رحب فيها بالحضور، وخص بالتحية البطل الدولي محمد الغربي، وأبدى إعجابه بالبطل الغربي وبإنجازاته الرياضية التي حققها ورفع اسم مدينة صيدا إلى العالمية،  وتمنى له المزيد من التألق والنجاحات.

الحاج حسن الشماس كانت له كلمة باسم الشبكة الرياضية في صيدا، قال فيها:"

محمد الغربي بطل من أبطال  المدينة .. سطر اسمه بأحرف من ذهب في المحافل الدولية والمحلية مثله مثل كثير من أبناء صيدا وأبطالها قديماً وحديثاً، وكان مثال للأخلاق والصفات الحميدة الطيبة التي يؤكدها تاريخ هذه المدينة لأبنائها. نجتمع اليوم لنبارك للبطل محمد إطلاق منظمته (صيدا فايت نايت شامبيون شيب) متمنين له ولمنظمته الوليدة ورئيسها الفخري الأستاذ بسام كريم كل التوفيق والنجاح، وأن يصلوا بهذه المنظمة لما فيه خير للرياضة والرياضيين وللبنان. نحن في البلدية أخذنا على عاتقنا دعم الرياضة والرياضيين في المدينة. وأنشأنا من أجل ذلك شبكة رياضية ضمت الكثير من الأندية الصيداوية. وعلى الرغم من الوضع الاقتصادي السيء الذي تمر به البلاد، إلا أننا لا نزال مستمرون بدعمنا ولو بالحد الأدنى".

وختم الشماس كلمته بدعوة كل المقتدرين في مدينة صيدا، ومؤسسات المجتمع المدني إلى القيام بواجباتهم ودعم الرياضة في المدينة. داعياً لتكون الرياضة ثقافة لمجتمعنا، وأن نقوم من خلالها باستثمار حقيقي يساهم في غرس مفاهيم فكرة أن (العقل السليم في الجسم السليم).

المدير التنفيذي لمنظمة Saida Fighting Championship البطل الدولي محمد العربي كانت له كلمة، سرد خلالها تاريخ تأسيس منظمة الفنون القتالية التي كانت أول حدث رياضي لها باسم مدينة صيدا سنة 2016 تحت عنوان " صيدا فايت نايت 1"، والتي ضمت 3 أنواع فنون قتالية وهي: الكاراتيه و المواي تاي و الفنون القتالية المختلطة MMA  . هذا الحدث الذي تخطى حدود مدينة صيدا وكانت على مستوى لبنان.

وأضاف الغربي:" سنة ٢٠١٧ و ٢٠١٨ كانت المنظمة على مستوى أقوى وأضخم،  حيث شارك فيها أبطال من  ١٢ دولة منها روسيا و اليابان وتركيا والمانيا واليونان وجورجيا  وقبرص والعراق والكويت وسوريا وفلسطين ولبنان .. كانت أشبه ببطولة عالم مصغرة،  وكانت من أنجح البطولات على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة العربية .. بعد ذلك توقفت البطولة لأسباب أمنية واقتصادية وبسبب جائحة كورونا .. وإن شاء الله ستعود المنظمة إلى دورها وستقوم بتنظيم عدد من الأنشطة تحت اسم Saida Fighting Championship، هذه المنظمة التي ستساهم  بنشر الألعاب القتالية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المعنية".

وختم الغربي كلمته بتأكيده على مسؤوليته اتجاه الشباب الرياضي في المدينة، داعياً إلى دعم الرياضيين لأنهم ذخر كبير يمكنه النهوض بالمجتمعات. كما وجه التحية إلى كل من وقف إلى جانبه في مسيرته الرياضية.

الرئيس الفخري لمنظمة Saida Fighting Championship بسام كريم  كانت له كلمة،  شرح فيها فكرة إطلاق المنظمة الرياضية ، مؤكداً أن هذه الخطوة من شأنها دعم الرياضيين الشباب، وزرع الأمل من جديد لديهم بخاصة في ظل الأوضاع التي يعيشونها . هذه المنظمة ستفسح المجال لكل بطل لكي يقاوم وينافس لتحقيق الإنجازات. هذه المنظمة ستخرج الأبطال. وأكد أن المنظمة هدفها العمل في المحيط لزرع الأمل، وللتأكيد على أن الشباب الرياضي هناك من يتطلع لاحتوائه ولدعمه لإيصاله إلى العالمية. وأكد أن الاستثمار بالأشخاص هو الأمل لبناء مستقبل زاهر وناجح.

وبعد الكلمات، أقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.

وأخذت في نهاية المؤتمر الصور التذكارية.

2022-02-10

دلالات: