الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /لافروف يُحذّر من حرب نوويّة ومدمِّرة

جريدة صيدونيانيوز.نت / لافروف يُحذّر من حرب نوويّة ومدمِّرة

 

Sidonianews.net

--------------

 

حذّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس من أن «الحرب العالمية الثالثة ستكون نوويّة ومدمّرة». ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن لافروف أن أسلحة نووية ستُستخدم ودماراً واسعاً سيحلّ، إذا نشبت حرب عالمية ثالثة.

 

واعتبر لافروف أن بلاده ستُواجه «خطراً حقيقيّاً» إذا حصلت كييف على أسلحة نووية، مؤكّداً أن موسكو لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية. وشدّد على أن «العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بما فيها كييف، تهدف إلى نزع سلاح أوكرانيا، موضحاً أنه «لا يُمكن أن نسمح بوجود أسلحة هجومية في أوكرانيا تُهدّد أمننا».

 

كما اتّهم كييف بالمماطلة في المفاوضات مع موسكو «بسبب واشنطن»، وقال: «مستعدّون لجولة ثانية من المفاوضات، لكن الجانب الأوكراني يُماطل بأوامر أميركية»، معتبراً أن «الشعب الأوكراني هو من يختار سلطته، ولكن يجب أن تكون ممثِلة لكافة القوميات في أوكرانيا».

 

وأعاد تأكيد موقف موسكو أن «القرم جزء من روسيا وغير قابلة للتفاوض»، مشيراً إلى أن «الغرب رفض التعامل مع مطالبنا بصياغة هندسة جديدة للأمن الأوروبي».

 

وحول العقوبات الغربية القاسية على موسكو والتي طالت قطاعات عدّة، قال لافروف: «كنّا مستعدّين لهذه العقوبات، ولكن لم نتوقع أن تستهدف الرياضيين والمثقفين والفنانين والإعلاميين»، لافتاً إلى أن «لدى روسيا الكثير من الأصدقاء، ولا يُمكن عزلها».

وكالات / نداء الوطن

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / لافروف يُحذّر من حرب نوويّة ومدمِّرة

 

2022-03-03

دلالات: