الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور: النائب أسامة سعد زار ضريح معروف سعد في الذكرى الـ 47 لإستشهاده.. واستقبل السفير المصري في لبنان

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: النائب أسامة سعد زار ضريح معروف سعد في الذكرى الـ 47 لإستشهاده.. واستقبل السفير المصري في لبنان

Sidonianews.net

---------

 زار الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد، في الذكرى ال 47 لاستشهاد معروف سعد وبدعوة من التنظيم ولجنة تخليد الذكرى، ضريح معروف سعد في جبانة صيدا القديمة، ترافقه عائلة الشهيد ووفد من أعضاء التنظيم، وقرأوا الفاتحة عن روحه.

وألقى سعد كلمة بالمناسبة أكد فيها "الوفاء لنهج الشهيد"، وقال: "ننهي فعاليات الذكرى 47 لاستشهاد المناضل معروف سعد في 6 آذار 1975 التي تضمنت مسيرة الوفاء المعتادة، وندوة في بلدية صيدا تحت عنوان "معروف سعد، سيرة نضالية تتوارثها الأجيال" وبعض النشاطات ذات الطابع الرياضي وزيارة الضريح اليوم، وذلك تعبيرا عن الوفاء لخط الشهيد ونهجه ونضاله الطويل من فلسطين ضد العصابات الصهيونية، وضد الاستعمار الانكليزي الى لبنان وسوريا ضد الاستعمار الفرنسي، الى النضال السياسي من أجل دولة عادلة في لبنان تنصف الناس وتحافظ على كرامتهم وحقوقهم، اضافة الى الانحياز الكامل للطبقة الكادحة والمنتجة من أبناء شعبنا، وإنصاف الأجيال الجديدة التي تعاني أشد المعاناة نتيجة الظلم اللاحق بها، والذي سببته المنظومة الحاكمة. كل هذه المسائل نتذكرها اليوم أمام ضريح الشهيد معروف سعد، نتذكر مقاومته للاستعمار والصهيونية، ومقاومته للنظام الفاسد، وانحيازه الكامل والتام للناس".
وختم شاكرا الحضور وموجها "التحية الى روح الشهيد معروف سعد وأرواح الشهداء جميعا".

السفير المصري

وكان النائب الدكتور أسامة سعد   قد التقى في دارته في صيدا  سفير جمهورية مصر العربية في لبنان الدكتور ياسر علوي  بحضور رئيسة "الهيئة النسائية الشعبية "ايمان سعد، ومدير مكتب سعد طلال ارقدان، وعضوي الأمانة السياسية في التنظيم كل من "أبوجمال"، ومصباح الزين، ومعروف اسامة سعد.  وجرى خلال اللقاء تناول الأوضاع العامة والمستجدات على الساحة اللبنانية والمنطقة .

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: النائب أسامة سعد زار ضريح معروف سعد في الذكرى الـ 47 لإستشهاده.. واستقبل السفير المصري في لبنان

2022-03-06

دلالات: