الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /حجار أعلن إطلاق مرحلة الدفع لبرنامج "أمان": ستصل رسالة لكل أسرة أسبوعياً مع تحديد المبلغ الشهري بالدولار مع مفعول رجعي منذ بداية العام

جريدة صيدونيانيوز.نت / حجار أعلن إطلاق مرحلة الدفع لبرنامج "أمان": ستصل رسالة لكل أسرة أسبوعياً مع تحديد المبلغ الشهري بالدولار مع مفعول رجعي منذ بداية العام

 

Sidonianews.net

----------------

 

أعلن وزير ​الشؤون الاجتماعية​ ​هيكتور حجار​، بدء مرحلة الدفع من خلال برنامج "​أمان​"، حيث ستصل رسالة لكل أسرة أسبوعياً مع تحديد المبلغ الشهري بالدولار مع مفعول رجعي منذ بداية العام.

 

و​​​​​​أُطلقت في ​السراي الحكومي​، المرحلة الأولى من برنامج "أمان"، أحد برنامجيْ شبكة ​دعم​ للحماية الاجتماعية، بحضور رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، ووزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، والمدير الاقليمي لدائرة المشرق في مجموعة ​البنك الدولي​ ساروج كومار جاه.

 

وأعلن حجار، أنّ "البرامج التي ننفّذها لمساعدة اللبنانيين هي لتخفيف عبء الأوضاع الإقتصادية الصعبة". وتمنى سريعاً انطلاق خطة التعافي الاقتصادي، وتثبيت سعر صرف الدولار وتحرير أموال المودعين ومعاشاتهم الشهرية.

 

وقال: "عملنا بوتيرة سريعة ومهنية عالية لتأمين تنفيذ برنامج أمانـ وبدء الدفع بالوقت الذي حددناه عند انطلاقة المشروع ألا وهو شهر آذار".

 

وأشار حجار، إلى أنه "تسجّلت 580 ألف أسرة لبنانية على المنصة الخاصة ببرنامج "أمان"، وتابعنا فرز العائلات إلكترونياً، وبدأت الزيارات المنزلية في شهر شباط لـ 200 ألف أسرة من التي تستوفي الشروط".

 

وأوضح أن قيمة المساعدة الشهرية ضمن برنامج "أمان"، هي عبارة عن 25 دولاراً كمبلغ ثابت للأسرة الواحدة، و20 دولاراً عن كل فرد، على أساس 6 أفراد كحد اقصى ضمن الأسرة الواحدة".

 

وكشف وزير الشؤون الاجتماعية، أنّه سيتمّ إختيار 87 ألف طالب من الأسر المستفيدة المسجّلين في المدارس الرسمية والمهنية للإستفادة من مساعدة مدرسية لسنة واحدة، وأمل "أن يكون نجاح تطبيق برنامج "أمان" هو اثبات ايجابي لشفافيتنا وعملنا المهني الدؤوب".

النشرة 

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / حجار أعلن إطلاق مرحلة الدفع لبرنامج "أمان": ستصل رسالة لكل أسرة أسبوعياً مع تحديد المبلغ الشهري بالدولار مع مفعول رجعي منذ بداية العام

 

 

 

2022-03-14

دلالات: