الرئيسية / أخبار لبنان /كمبيوتر وتكنولوجيا /بسبب إجراءات احترازيّة جديدة: "فايسبوك" تحظر عدداً من المستخدمين

"فايسبوك" (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / بسبب إجراءات احترازيّة جديدة: "فايسبوك" تحظر عدداً من المستخدمين

 

Sidonianews.net

-----------------

 

المصدر: "النهار"

 

مع بداية شهر آذار، بدأ بعض المستخدمين بتلقّي بريد إلكتروني من "#فايسبوك"، وفيه عبارة

"يتطلّب حسابك أمانًا متقدّمًا من "Facebook Protect""، ويخبرهم أنّه طُلب إليهم تشغيل ميزة "Facebook Protect"، وهو ما يُمكنهم فعله عن طريق النّقر على ما في البريد الإلكتروني - بحلول تاريخ معين - أو يجري حظرهم من الدّخول إلى حسابهم.

 

الميزة، وفقاً لـ"فايسبوك"، هي "برنامج أمنيّ لمجموعات الأشخاص الذين من المرجّح أن يتمّ استهدافهم من قبل المخترقين الإلكترونيّين، مثل المدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين والمسؤولين الحكوميين". ومن المفترض أن تقوم بالتأكّد من مراقبة هذه الحسابات بحثاً عن تهديدات القرصنة.

 

لسوء الحظ، يُشير موقع "ذا فيرج" إلى أنّ عنوان البريد الذي أرسلته "فايسبوك" من حساب security@facebookmail.com    يشبه إلى حدّ كبير العناوين التي يستخدمها المخترقون في محاولة لاختراق الحسابات، إلّا أنّها في الواقع لم تكن رسالة غير مرغوب فيها، بل كانت حقيقيّة، إذ خسر عدد من الأشخاص حساباتهم يوم الخميس في الـ17 من آذار، وتمّ حظر دخولهم إلى حساباتهم، ويواجهون مشكلة في العمليّة التي قدّمتها الشركة لاستعادتها مرّة أخرى.

 

كذلك، ظهرت مجموعة متنوّعة من الشكاوى على "تويتر" وشبكات التواصل الاجتماعيّ الأخرى، التي تفيد بأنّه تمّ حظر دخول الأشخاص إلى حساباتهم حتى لو كانت لديهم الضمانات المناسبة، فيما اشتكى آخرون من عدم تمكّنهم من اجتياز عمليّة التنشيط حتى قبل الموعد النهائيّ.

 

Dear @FacebookApp: Your new Facebook Protect, which I didn’t ask for, keeps texting me an identical two-factor verification code, which continues to not work. I’m now effectively locked out of my account. This is heightened security? Guess I’ll spend more time on Twitter… @Meta

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم / بسبب إجراءات احترازيّة جديدة: "فايسبوك" تحظر عدداً من المستخدمين

 

2022-03-19

دلالات: