الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /لبنان: تحديد سلاح الجريمة وتفاصيل مروعة جديدة حول قتل الأم وبناتها الثلاث في أنصار جنوب لبنان

جريدة صيدونيانيوز.نت / لبنان: تحديد سلاح الجريمة وتفاصيل مروعة جديدة حول قتل الأم وبناتها الثلاث في أنصار جنوب لبنان

 

Sidonianews.net

--------------

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي:

أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة أنصار المواطن (ح.ف) للاشتباه بمشاركته في عملية خطف المواطنة باسمة عباس وبناتها ريما (مواليد 2000) تالا (مواليد 2002) منال (مواليد عام 2006) بتاريخ 2 / 3 / 2022.

وقد افضت سلسلة تحقيقات اجريت مع الموقوف الى اعترافه انه قام بعملية الخطف بمشاركة السوري الفار (ح.غ) وانهما نقلا الفتيات المخطوفات ووالدتهن الى مغارة تقع في خراج البلدة المذكورة حيث تمت جريمة قتلهن.

وبعد الكشف على المكان من قبل دورية من المديرية وفريق من الأدلة الجنائية في الجيش تم العثور على الجثث الأربع حيث نُقلت الى احدى المستشفيات لاستكمال الفحوصات المخبرية اللازمة.

تتواصل التحقيقات لكشف كامل ملابسات الجريمة بإشراف القضاء المختص وتتم المتابعة لتوقيف السوري المتورط.

-------

الوكالة الوطنية

تبين بنتيجة الكشف الطبي الذي اجراه الطبيب الشرعي في قضاء النبطية علي ديب ان جريمة انصار ناتجة عن اطلاق النار من سلاح صيد على الرأس فيما يتعلق بالفتيات الثلاث، وفي الرقبة فيما يتعلق بالأم. ولم يتبين خلال عملية الكشف الشرعي وجود اي رابط لجريمة القتل بتجارة الاعضاء البشرية، وان عملية القتل تمت منذ اكثر من عشرين يوما حيث ان الجثث شبه متحللة وقد وضعت في مغارة وقام القاتل بمساعدة شريكه من الجنسية السورية برمي رمل وبحص فوق الجثث اضافة الى مادة الباطون. ولم تذكر التحقيقات حتى الان دوافع القتل. 

---------------

ليبانون ديبايت

الجريمة التي "فجعت" لبنان بأكمله وليس فقط بلدة أنصار الجنوبيّة بدأت خيوطها تتكشّف مع إلقاء القبض على المشتبه به الأوّل حسن فيّاض البالغ من العمر 36 عامًا والعثور على جثث الضحايا الأربع، حيث أكّدت مصادر مطّلعة عن قصور في أداء الجهات القانونيّة والأمنيّة والقضائيّة في الكشف عن ملابسات الجريمة.

في التفاصيل التي حصل عليها "ليبانون ديبايت"، ففي 2 من الشهر الجاري إختفت عائلة المختار زكريا ص. المؤلفّة من طليقته وبناته الثلاث، حيث تقدّم في اليوم الثاني أي في 3 من الشهر الحالي ببلاغٍ إلى الجهات المختصّة إلّا أنّ الجهة الأمنيّة لم تتحرّك سريعًا على فرضيّة أنّ "الأم المطلقة" هربت مع بناتها، لكنّ الوالد "المفجوع" إشتبه بالمشتبه به والذي كان يتردد إلى "الطليقة" لأنه كان معجبًا بالفتاة الوسطى والذي كان والدها يرفضه بشدة لسلوكه السيء، وأطلع القوى الأمنية على شكوكه فقامت بإعتقاله منذ أيام إلّا أنها عادت وأطلقت سراحه".

وفي التفاصيل أيضًا، أنّ شقيق "القاتل" أبلغ الجهات الأمنيّة أنّ "شقيقه بِصدد مغادرة لبنان والهروب إلى سوريا ممّا حفّز القوى الأمنيّة للتحرّك وإعادة إلقاء القبض عليه، ومن بعد إعتقاله للمرّة الثانية إعترف، بأنّه نفّذ جريمته وقتل الأمّ وبناتها بالتواطؤ مع شخصٍ من الجنسية السورية، ثمّ ما لبث وعاد وغيّر بإفادته مُتهمًا السوري بقتلهم أثناء خروجهم سويًا".

وأفادت معلومات خاصة، أن القاتل أقدم وبدمٍ "بارد" بعد قتل ضحاياه الأربعة على تغطيّتهم بـ"البحص والحجارة" داخل المغارة التي كان يُنقب فيها عن الآثار كما أكّدت الروايات المتقاطعة"، ثمّ أقدم على الإغتسال في "الشاليه" التي تقع ضمن أرض المغارة والتي تعود ملكيتها إلى والده.

ولكن في خلاصة الرواية، بَقيت أسباب الجريمة مجهولة بإنتظار ما "سيَرشح" عن إعترافات المُتهم الجديدة".

-------------

 الوكالة الوطنية للإعلام 

ذكرت أن جريمة قتل ذهبت ضحيتها مواطنة وبناتها الثلاث، هزت بلدة أنصار ومنطقة الجنوب.

 
وفي التفاصيل أن الفتيات منال. صفاوي. (16 عاما) و ريما. صفاوي. (22 عاما) و تالا. صفاوي. (20 عاما) اللواتي خرجن برفقة والدتهن باسمة عباس.، وهي طليقة مختار البلدة زكريا صفاوي، فقدن منذ 25 يوما، في حين أظهرت التحقيقات أن عائلة صفاوي كانت برفقة ابن بلدتهم المدعو ح. ج. فياض (36 عاما).
 
وبعد تبليغ المختار الجهات الأمنية باختفاء عائلته، أجرى فرعا مخابرات الجنوب والنبطية تحقيقات واسعة أدت إلى توقيف فياض الذي اعترف بعملية القتل الجماعية، وهما يجريان منذ عصر أمس عمليات تفتيش واسعة للمنطقة بين بلدتي انصار والزرارية، وهي منطقة بساتين حمضيات التي اعترف فياض أنه دفن العائلة فيها، إلا أن عملية التفتيش واجهت طقسا ماطرا وغزيرا وعتمة حالكة.
 
واستكملت صباح اليوم عمليات التفتيش، وبعد تحديد المنطقة، عثر على الجثث الأربعة، وتوجهت الى المكان سيارات الإسعاف، في حين تعمل وحدات من الأدلة الجنائية ومخابرات الجيش على الكشف عليها.

-----------

وكان الجيش اللبناني عثر مع  الادلة الجنائية صباح اليوم على جثتين خلال البحث عن الأم وبناتها الثلاثة  المختفيات من بلدة أنصار  داخل مغارة مهجورة تقع بين انصار والزراريه  في الجنوب 

وقد استقدم الجيش اللبناني تعزيزات مؤللة الى مكان حصول الجريمة .

وذكرت مصادر امنية  ان عمليات البحث بدأت منذ ليل وحتى صباح اليوم بعد ان ارشد المتهم وهو من ال فياض الجيش الى مكان الجثث .

وعملت سيارات الدفاع المدني على نقل الجثتين الى مستشفيات في النبطية .

يشار الى ان المتهم بالقتل كان قد هرب إلى ​سوريا​، وتمكّنت السّلطات اللّبنانيّة من إعادته إلى لبنان .

وترددت معلومات لم تؤكدها بعد المصادر الأمنية تفيد بالعثور على جثث الفتيات ووالدتهن،  ولكن ذلك لم يتأكد  إلا ساعات  بعد عصر اليوم .

بعد ولم يصدر أي بيان رسمي من الجهات الأمنية والقضائية المختصة عن هذه الموضوع بانتظار جلاء الحقيقة وكشف الملابسات .

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / لبنان:  جريمة قتل مروعة لأم  وبناتها الثلاث في أنصار جنوب لبنان  وتوقيف الجاني... العثور على الجثث في مغارة 

-------------

موضوع ذات صلة

 

لبنان: معلومات جديدة عن إختفاء ام وبناتها الثلاثة في أنصار الجنوبية  وما يتداول عن قتلهن ..وشكوك في رواية المتهم والدوافع؟

لبنان: معلومات جديدة عن إختفاء ام وبناتها الثلاثة في أنصار الجنوبية وما يتداول عن قتلهن ..وشكوك في رواية المتهم والدوافع؟

2022-03-24 أخبار لبنان

 

 

 

 

 

2022-03-25

دلالات: