الرئيسية / أخبار لبنان /صحة /بالصور: معتصمون يقتحمون بوابة وزارة الصحة... الأبيض: ليس من حل سحري للوضع الراهن

من الاقتحام لمبنى وزارة الصحة (حسن عسل).

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: معتصمون يقتحمون بوابة وزارة الصحة... الأبيض: ليس من حل سحري للوضع الراهن

 

Sidonianews.net

-----------------

 

المصدر: "النهار"

 

اقتحم معتصمون من موظفي مستشفى #الحريري بوابة #وزارة الصحة صباح اليوم، احتجاجاً على عدم تسديد مستحقاتهم على الرغم من الصعوبات المعيشية وجنون الأسعار، مطالبين الجهات المعنيّة بـ"التحرّك لإنصافهم لأن القطاع ينهار وما من آذان تسمع".

 

بدوره، أبدى وزير الصحة العامة فراس الأبيض "تفهمه التام لما يعانيه المواطنون لا سيّما المرضى نتيجة تراجع الخدمات الصحية في لبنان"، مؤكّداً أن "ليس من حل سحري للوضع الفائق الصعوبة الذي ينعكس على الجميع ولكن العمل مستمر للحدّ من الخسائر"، وقال: "إنني عازم ورغم الصعوبات على إيجاد الحلول الممكنة للمشاكل الموجودة".

 

وأردف: "لا أريد أن أبيع الناس كلاماً. فقد أكون أول من يتمنى وجود حل سريع ينهي الأزمة بسرعة. ولكن حقيقة الوضع تدفعني للتوضيح بأن المشاكل التي نواجهها كبيرة وكثيرة وترتبط بكمية المال الذي نتصرّف به والذي بات أقل بكثير ممّا كان متوافراً قبل اندلاع الأزمة المالية".

 

وأشار إلى أن "موازنة الوزارة كانت تعادل نحو خمسمائة مليون دولار على الأقل سنوياً بينما باتت موازنتها اليوم نحو عشرة في المئة أو أقل من هذه النسبة".

 

وأوضح "أن ما يقوم به حالياً يتركز على تأمين الدواء والاستشفاء"، لافتاً إلى "أن الإجراء المتعلق بالدعم الكامل للدواء المصنع محلياً يصبّ في هذا السياق على أن يتمّ في المقابل وقف الدعم عن الدواء المماثل المستورد، ممّا سيوفر مبلغاً قدره نحو مليونين ونصف مليون دولار سيتم استخدامه لشراء الأدوية المفقودة خصوصاً للأمراض السرطانية".

 

كما وعد الأبيض بإعادة العمل بالخط الساخن التابع لوزارة الصحة العامة في خلال أسبوعين كحدّ أقصى.

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بالصور:  معتصمون يقتحمون بوابة وزارة الصحة... الأبيض: ليس من حل سحري للوضع الراهن

 

 

 

 

2022-03-28

دلالات: