الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الراعي بحث مع عون زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان: أدعو إلى كثافة الاقتراع للتغيير

البطريرك الراعي مع الرئيس في قصر بعبدا (نبيل اسماعيل). / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / الراعي بحث مع عون زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان: أدعو إلى كثافة الاقتراع للتغيير

 

Sidonianews.net

---------------

 

المصدر: "النهار"

 

بحث البطريرك الماورني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي مع رئيس الجمهورية ميشال #عون تفاصيل زيارة #البابا فرنسيس المرتقبة في حزيران، وترتيبات القصر الجمهوري لها.

 

وأكد الراعي، عقب لقائه عون، أنّ "البابا يريد أن يؤكد للبنانيين أنّهم يعيشون ليلاً طويلاً على كافة المستويات لكن هذا الليل يقابله فجر، وسيتحدث خلال زيارته بتعددية لبنان وديموقراطيته، والصعوبات التي يمر بها ولا سيما الاقتصادية والاجتماعية وستكون لديه كلمة رجاء".

 

كما لفت إلى أنّه "يجب أن يكون ولاؤنا جميعاً للبنان لخلق الوحدة الوطنية والتفاهم على النقاط الخلافية، وسيكون للبابا كلاماً قوياً في هذا الشأن".

 

وعن مرحلة ما بعد اتفاق لبنان مع صندوق النقد، نقل الراعي عن عون تأكيده "جهوزية الحكومة لتقديم مشاريع قوانين المتعلقة باتفاق صندوق النقد إلى المجلس النيابي، وستواصل السلطة التنفيذية عملها بعد #الانتخابات، والتعاون الخليجي يصبّ في المكان ذاته".

 

وأضاف: "لم نتباحث مع الرئيس عون حول القضايا اللبنانية الحالية، ولم نأتِ على سيرة القضاء"، متوجّهاً إلى المواطنين بالقول: إن أردتم التغيير فعليكم التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع".

 

كما أطلع الراعي عون على تفاصيل زيارتي في مصر، لافتاً إلى أنّ "الرئيس السيسي أكد أنّه يفتح الباب للبنانيين، ويفتح الأسواق للتفاح اللبناني، واكد ان القضية اللبنانية بقلبه".

 

إلى ذلك، دعا الراعي الرئيس عون للمشاركة في احتفال قداس عيد الفصح.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الراعي بحث مع عون زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان: أدعو إلى كثافة الاقتراع للتغيير

2022-04-08

دلالات: