الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور: ليلا: جولة للنائب بهية الحريري على فعاليات صيدا الرمضانية في خان الإفرنج والمدينة القديمة ولقاء مع سفراء وإفتتاح معرض دولي للرسم

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: ليلا: جولة للنائب بهية الحريري على فعاليات صيدا الرمضانية في خان الإفرنج والمدينة القديمة ولقاء مع سفراء وإفتتاح معرض دولي للرسم

Sidonianews.net

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

تفقدت النائب بهية الحريري  في خان الإفرنج مهرجان الحرف والمأكولات الصيداوية " صيداوي أح " الذي افتتحه "نادي روتارأكت صيدا "ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في اطار احتفالية " صيدا مدينة رمضانية " وبمناسبة عيد الفصح وشهد في ليلته الأولى حركة إقبال كثيفة من الزوار ومن رواد المدينة القديمة في رمضان من صيدا والجنوب ومناطق عدة.

وجالت النائب الحريري على فعاليات المهرجان الذي تضمن " سوقاً للمأكولات والحرف وأنشطة تراثية وعروضاً غنائية وموسيقية"، واطلعت من رئيس "روتاراكت صيدا " الأستاذ أحمد عبد الله ومن عدد من المشاركين من مؤسسات وأفراد على الأنشطة المرافقة .
وتزامنت الجولة مع زيارة قام بها السفير العراقي في لبنان السيد حيدر البراك والملحق التجاري بالسفارة العراقية مشرق اسماعيل محمد وممثل سفير فلسطين الأستاذ أشرف دبور المستشار الأول في السفارة الأستاذ حسان ششنية وذلك بدعوة من رئيس مجموعة اماكو الأستاذ علي العبد الله .
وحضر أيضاً النائب الأستاذ علي عسيران ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب الأستاذ محمد حسن صالح ونائب رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ حسن فضل صالح ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة الأستاذ فضل الله حسونة وممثلون عن روتاري صيدا وانتراكت صيدا والأسرة الروتارية .
ورافق الحريري في الجولة ايضاً رئيس بلدية بقسطا الأستاذ إبراهيم مزهر ، وعن "لجنة تنسيق الأنشطة الرمضانية" عضوا المجلس البلدي "المهندس مصطفى حجازي والسيدة وفاء شعيب " وأمينة السر اللجنة الآنسة نورا سمورة ومنسق الأنشطة من قبل مؤسسة الحريري المحامي أحمد كساب .
بعد ذلك زارت الحريري "معرض الرسم الدولي الهزلي" الذي ينظمه المركز الفرنسي بالتعاون مع مؤسسة الحريري في القاعة الداخلية للخان  ويشارك فيه عدد من الفنانين والرسامين من فرنسا وسويسرا وبلجيكا ولبنان حيث جالت على أجنحته برفقة مديرة المركز الفرنسي صوفي جرجات والملحق المختص بكتابة ومناقشة الأفكار للمعهد الفرنسي في لبنان ماتيو دييز  .
ثم تابعت الحريري جولتها الى ساحة باب السراي التي كانت تضج بالرواد والساهرين ، حيث التقت عددا منهم ، ومن هناك الى " قهوة الإزاز " حيث عرجت عليها لبعض الوقت والقت التحية على روادها .
واختتمت الحريري الجولة في ساحة ضهر المير  التراثية فحضرت جانباً من أمسية ابتهالات دينية لفرقة طه الهادي ينظمها الكشاف المسلم – مفوضية الجنوب ومؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية برعاية بلدية صيدا .
الحريري
وفي تصريح لها اثر الجولة قالت الحريري ان " ما تعيشه صيدا خلال ليالي شهر رمضان المبارك من فعاليات وأنشطة وأجواء احتفالية بالمناسبة ويعيد احياء " صيدا المدينة الرمضانية " ، انما يعبر حقيقة عن أن هذه المدينة تؤكد في كل المحطات أنها تتوق للحياة وواحة تلاق بين جميع اللبنانيين ، وأنه رغم كل الظروف والأوضاع القاتمة والأزمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي مر ويمر بها لبنان والمدينة ، يبقى هناك دائماً قبس من نور وأمل يضيء هذه الظلمة ويتسع شيئاً فشيئاً ، وتبقى مناسباتنا وأعيادنا المباركة والمجيدة وخاصة شهر رمضان المبارك الذي يتزامن هذا العام مع أعياد الفصح المجيد ، محطات مضيئة وملهمة بكل قيمها ومعانيها الروحية والإنسانية تمدنا بالإرادة والقدرة على الاستمرارية وتؤكد قدرة اللبنانيين على اجتياز هذه المرحلة البالغة الصعوبة"  .
ونوهت الحريري بالحركة الناشطة التي تشهدها المدينة القديمة والواجهة البحرية خلال ليالي رمضان وبالأنشطة التي تقام في كل المعالم التاريخية والتراثية وتستقطب الرواد والزوار – ضيوف المدينة - الوافدين من كل المناطق . 
واثنت الحريري على " تكامل العمل الإجتماعي والأهلي مع كل القطاعات تحت مظلة البلدية والذي يساهم في تقديم المدينة بحلتها الرمضانية كما بنموذج التكافل الاجتماعي الذي تقدمه جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في صيدا بالعديد من المبادرات الخيرة للتخفيف عن العائلات والأسر التي تعاني تداعيات ما يعيشه البلد من أزمات ".

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: ليلا: جولة للنائب بهية الحريري على فعاليات صيدا الرمضانية في خان الإفرنج والمدينة القديمة ولقاء مع سفراء وإفتتاح معرض دولي للرسم

2022-04-17

دلالات: