الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2022 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 19-4-2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 19-4-2022

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع
 
10,00 تنظيم وقفات احتجاجية في كل مراكز نقابات المهن الحرة، تحضيرا للخطوات التصعيدية اللاحقة.
 
10,00 تنظم نقابة المحررين وقفة تحذيرية في مقرها في الحازمية، اعتراضا على تمرير مشروع قانون الكابيتال كونترول، واستمرار التضييق على ودائع النقابات وصناديقها.
 
10,00 وقفة تحذيرية لنقابة أطباء لبنان في بيروت، اعتراضا على مشروع قانون الكابيتال كونترول. ويعقد البروفسور شرف أبو شرف مؤتمرا صحافيا يتناول فيه موضوع تضييق الخناق المصرفي على الأطباء واستشراء آفة السمسرة المتمثلة باقتطاع العمولات والنسب غير القانونية في الأسواق المالية، وذلك في بيت الطبيب- تحويطة فرن الشباك.

10,00 وقفة احتجاجية بدعوة من نقابة المحامين في بيروت، إلى جميع المحامين وخصوصا المتدرجين منهم، وفي روب المحاماة، اعتراضا على قانون الكابيتال كونترول بصيغته المقترحة والمزمع اقراره، بمعزل عن رزمة القوانين الأخرى الملازمة، وذلك في بيت المحامي في بيروت.
 
10,00 دورة تدريبية حول تغطية الإنتخابات النيابية اللبنانية، بتنظيم برنامج "النساء في الأخبار" التابع للمنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء "وان-إيفرا"،  في حرم جامعة القديس جاوريوس في الأشرفية- قرب مستشفى القديس جاوريوس- الروم. (تستمر 3 أيام).

10,30 جلسة نيابية مشتركة للجنتي المال والموازنة- الإدارة والعدل، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لمتابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9014 الرامي إلى وضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية.

11,00 يتسلم وزير الصحة العامة، الدكتور فراس الأبيض، في مستشفى بعبدا الجامعي الحكومي أنظمة للطاقة الشمسية، ومستلزمات طبية خاصة بالعناية الفائقة، ونظاما لتعقيم المستشفيات الحكومية، في حضور سفير اليابان في لبنان أوكوبو تاكيشي، ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في المركز الاقليمي في الأردن محمد عثمان أكرم. وهذه الهبة هي من ضمن مشروع "الدعم العاجل للمرافق الصحية الحرجة في لبنان"، الممول من الحكومة اليابانية، والذي أنجز بنجاح عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS، كما سيتم إطلاق مشروع جديد تحت عنوان: "الدعم العاجل للقطاع الصحي في لبنان"، الهادف إلى تزويد عدد من المستشفيات الحكومية بمعدات طبية وأنظمة طاقة شمسية. وبمناسبة الزيارة، يقوم الدكتور أبيض بافتتاح قسم الجراحة التجميلية في مستشفى بعبدا الجامعي الحكومي، والمجهز بأحدث المعدات الطبية والتقنيات الجراحية.


11,00 تطلق نقابة محرري الصحافة اللبنانية بالتعاون مع "الاتحاد الدولي للصحفيين" الاعلان حول حرية الصحافة واستقلاليتها بعنوان "لبنان يحتاج لمن يحمي حرية الصحافة واستقلاليتها"، وذلك في مقر النقابة في الحازمية.

11,30 يستقبل وزير الإعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة الإتحاد العمالي العام.

13,30 يعقد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي ووزير البيئة ناصر ياسين اجتماعا في وزارة الداخلية، للبحث في قضية مطمر الجديدة- برج حمود، في حضور المعنيين.

16,00 إعلان لائحة "نحنا التغيير"عن دائرة بعبدا، في نادي الصحافة.

18,00 يترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة صلاة الختن الثالثة، في كاتدرائية القديس جاورجيوس.

18,00 يترأس متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري صلاة الختن الثالثة، في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في جديدة مرجعيون.

18,00 تطلق لائحة الثورة والتغيير "متنيون سياديون"، من ساحة الثورة في جل الديب.

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 19-4-2022

2022-04-19

دلالات: