الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /الحرارة ستتخطى الـ7 درجات السبت... أجواء مغبرة فوق لبنان

جريدة صيدونيانيوز.نت / الحرارة ستتخطى الـ7 درجات السبت... أجواء مغبرة فوق لبنان

 

Sidonianews.net

----------------

 

المصدر: "النهار"

 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون #الطقس غداً غائماً جزئيّاً مع انخفاض محدود في درجات الحرارة في المناطق الجنوبية، بينما ترتفع على الجبال وفي الداخل، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على السّاحل، ويتوقع هطول أمطار متفرّقة بخاصّةً في الداخل مع برق ورعد، على أن  يستمر ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية.

وجاء في النشرة الآتي:

 

- الحال العامة:  طقس ربيعي معتدل ورطب على الساحل، وأجواء مغبرة فوق لبنان تؤدي إلى سوء في  الرؤية، مع حالة عدم استقرار في المناطق الداخلية نتيجة تأثر المناطق الشرقية بكتل هوائية مدارية تؤدي إلى تشكل مزن ركامية ماطرة في تلك المناطق.

 

- الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيّاً إلى غائم بسحب مرتفعة، ومغبر مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل ودون تعديل على الجبال و في الداخل، مع نسبة رطوبة عالية تؤدي إلى تشكل الضباب وسوء رؤية. يتوقع هطول أمطار متفرّقة بخاصّةً في الداخل مع برق ورعد فترة بعد الظهر، كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

 

الخميس: غائم جزئيّاً مع انخفاض محدود في درجات الحرارة في المناطق الجنوبية، بينما ترتفع على الجبال والداخل، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على السّاحل، ويتوقع هطول أمطار متفرّقة بخاصّةً في الداخل مع برق ورعد، على أن يستمر ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية.

 

الجمعة:  قليل الغيوم مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، تنشط الرياح في الفترة المسائية وتكون الأجواء مهيأة لهطول أمطار محلية خفيفة بخاصة في المناطق الداخلية.

 

السبت:  غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها على الساحل بحدود الـ7 درجات بخاصة جنوب البلاد ورياح ناشطة و مغبرة.

 

- الحرارة على الساحل من 16 إلى 23 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 23 درجة، في الداخل من 13 إلى 30 درجة.

---------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الحرارة ستتخطى الـ7 درجات السبت... أجواء مغبرة فوق لبنان

 

2022-04-27

دلالات: