الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى في يوم القدس... مواجهات وسقوط جرحى فلسطينيين

الصورة عن موقع المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى في يوم القدس... مواجهات وسقوط جرحى فلسطينيين

 

Sidonianews.net

-----------------

 

المصدر: "أ ف ب"

 

أدت مواجهات جديدة بين متظاهرين #فلسطينيين والشرطة ال#إسرائيلية إلى جرح 42 شخصاً صباح الجمعة في حرم المسجد الأقصى الذي يشهد توترات منذ أسابيع، وفق ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وقال الهلال الأحمر "42 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى" مشيراً إلى أنه نقل 22 مصاباً منهم إلى مستشفى محلي. وكانت حصيلة سابقة أصدرها الهلال أفادت عن سقوط 12 جريحاً.

 

وأوضح أن معظم الجرحى أُصيبوا "في الجزء العلوي من الجسد ولا يوجد أي إصابات خطيرة".

 

ويُصادف الجمعة يوم #القدس العالمي.

 

من جهتها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان أنها دخلت باحة المسجد بعدما رمى "مثيرو شغب" حجارة ومفرقعات بما في ذلك باتجاه حائط المبكى، مكان الصلاة المقدس لدى اليهود.

 

وأكدت أن عناصرها استخدموا "وسائل تفريق الشغب" لاحتواء الاضرابات. وأفاد شهود ومراسلو وكالة فرانس برس أن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

 

وأفاد شهود عيان ومراسلو "فرانس برس" عن تراجع حدة المواجهات بعد صلاة الفجر.

 

إلا أن مستوى التوتر لا يزال مرتفعاً في باحة المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة. ويسمي اليهود الموقع جبل الهيكل.

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى في يوم القدس... مواجهات وسقوط جرحى فلسطينيين 

2022-04-29

دلالات: