الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /"أكبر عملية لوجيستيّة في تاريخ لبنان"... وزارة الخارجية تُعلن نسبة المقترعين في الخارج

مؤتمر صحافيّ في وزارة الخارجيّة (مارك فيّاض).

جريدة صيدونيانيوز.نت / "أكبر عملية لوجيستيّة في تاريخ لبنان"... وزارة الخارجية تُعلن نسبة المقترعين في الخارج

 

Sidonianews.net

-----------------

 

المصدر: "النهار"

 

أعلن مدير المغتربين في وزارة الداخلية هادي هاشم أن "نسبة الإقتراع العامة بلغت نحو الـ60 بالمئة في العالم كلّه وهذه نسبة جيّدة جداً"، مشيراً إلى أن "أعلى نسبة اقتراع كانت في سوريا حيث وصلت إلى 84 بالمئة".

 

وأكّد هاشم في مؤتمر صحافيّ أن "هذه أكبر عمليّة لوجستيّة في تاريخ لبنان الحديث ونحن مستمرّون بالعمل لتأمين وصول الصناديق واستقبالها"، موضحاً أن "وزارة الخارجية عملت على معالجة الخروقات والأخطاء في وقتها مباشرة حفاظاً على حسن سير العملية الانتخابية وشفافيتها، وهذا ما أشاد به الجميع وفي طليعتهم الأحزاب والاتحاد الأوروبيّ".

 

في سياق حديثه، لفت هاشم إلى أن "الخروقات ليست من عمل وزارة الخارجيّة إنّما من عمل القضاء وعلى الجهات التي تشعر بغبن أو ما شابه اللجوء إلى الجهة الصحيحة".

 

كما أوضح أن بعض اللبنانيين في الخارج والموظفين أيضاً في أقلاع الاقتراع لا يعرفون القانون الانتخابيّ أو ينتخبون للمرة الأولى وهذا ما تسبّب في بعض المشاكل أحياناً ولكن بالإجمال المشاركة كانت جيّدة والعملية الانتخابية في الخارج ناجحة".

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم / "أكبر عملية لوجيستيّة في تاريخ لبنان"... وزارة الخارجية تُعلن نسبة المقترعين في الخارج

2022-05-09

دلالات: