الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف الصادرة في لبنان للعام 2022 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الأربعاء 11-5-2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الأربعاء 11-5-2022

Sidonainews.net

-----------

*نداء الوطن*

خفايا:
■تساءل بعض المراقبين عن كيفية عقد مؤتمر اليوم يتعلق بسلامة الغذاء برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وبدعوة من وزير الصحة من دون إشراك المؤسسة الأساسية المعنية بهذا الموضوع، والتي تقوم منفردة بتطوير سلامة الغذاء منذ أربعين سنة داخل مختبراتها الواسعة.

■إعتبرت مصادر مراقبة أن استعانة السيد حسن نصرالله بالإمام موسى الصدر لتبرير سلاحه لم يكن موفقاً بدليل اختلاف المرحلة وسعي الإمام الصدر إلى أن يكون أمن الجنوب لبنانياً وقتها من دون استباحته من المنظمات الفلسطينية، بالإضافة إلى أن نصرالله لم يحكِ شيئاً عن تقصير إيران في ملف إخفاء الإمام الصدر.

■وفي بينما كان السيد حسن نصرالله يتحدث عن أنه سيمنع إسرائيل عن التنقيب عن النفط في حال حاولت منع لبنان عن التنقيب عن نفطه، كان العميد بسام ياسين رئيس الوفد اللبناني السابق إلى مفاوضات ترسيم الحدود البحرية يعلن أن سفينة الإنتاج EPSO انطلقت من سنغافورة مطلع أيار متجهة إلى حقل كاريش.

--------------

 *أسرار الجمهورية:*

.■عمل قطب شمالي على تكوين كتلة نيابية تكون أكثر عدداً من كتلته الحالية ويتعلق هذا التوجه باستحقاقات مقبلة وزارية ورئاسية.

■إستغربت أوساط سياسية تكرار التصويب على المؤسسة العسكرية ورئاستها معتبرة أن أي تصويب يعتبر في هذه المرحلة الدقيقة في غير مكانه لانه يضعف معنويات المؤسسة الوحيدة الضامنة لوحدة لبنان وأمنه.

■أنجزت معظم الماكينات الانتخابية الجردة التي انتهت إليها انتخابات المغتربين بحسب الاحصائيات التي أجرتها ماكيناتهم في الخارج.

---------------------

*اللواء*

همس:

■لم تلحظ أية حركة لسفيرتين ناشطتين، على الرغم من أن بلديهما معنيان أكثر من سواهما بنتائج الانتخابات.

غمز:
■يتساءل مصرفيون عن الأسباب التي تجعل الدولار يسجّل صعوداً مستمراً، على الرغم من وفرة العروض في السوق السوداء
 
لغز:
■لا تزال دوائر المالية، في ما خصّ إنجاز معاملات التقاعد، تكسب الوقت على حساب رواتب المستحقين منذ ما يقرب من السنة؟!

-----------------------

*البناء*

خفايا:
■تساءلت مصادر انتخابيّة عن موقف مرشحي التغيير من دعوة السيد حسن نصرالله الى اعتبار ثروات النفط والغاز سبيل تمويل خطة النهوض بدل التسوّل الدولي ووضعه لمقدرات المقاومة لفرض تسريع التنقيب وضمان حصول لبنان على حقوقه كاملة بدل التسليم بما يقسمه الأميركي؟


كواليس:
■قالت مصادر إحصائية انتخابية إن آخر الاستطلاعات تمنح خصوم المقاومة 50 مقعداً منهم 8 للمجتمع المدني و70 مقعداً للمقاومة وحلفائها وإن كتلة التيار الوطني الحر ستحافظ على وضعية الكتلة المسيحية الأولى ويبقى 8 مقاعد في الوسط.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

أسرار الصحف الصادرة  في لبنان ليوم الأربعاء 11-5-2022

2022-05-11

دلالات: