الرئيسية / أخبار صيدا /دينية /قداس في ختام الشهر المريمي بمغدوشة - صيدا ترأسه المطران جاورجويس ضاهر بحضور المطران إيلي الحداد

جريدة صيدونيانيوز.نت / قداس في ختام الشهر المريمي بمغدوشة - صيدا ترأسه المطران جاورجويس ضاهر بحضور المطران إيلي الحداد

Sidonainews.net

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

ترأس مطران طرابلس للروم الملكيين الكاثوليك جاورجيوس إدوار ضاهر قداسا إلهيا، لمناسبة اختتام  الشهر المريمي في بازليك سيدة مغدوشة المنطرة، عاونه فيه كاهن مزار سيدة مغدوشة الأرشمندريت سمير نهرا والأب شارل صوايا والأب باسيليوس غفري، في حضور راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي حداد ، وعدد من الأباء والكهنة، مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد طوني قهوجي، السفير العراقي في لبنان حيدر شياع البراك،  رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، وحشد من أبناء البلدة والجوار والمؤمنين.

وقال المطران ضاهر في عظة القداس إنه " من نعم الله عليي أن أكون في هذه البلدة العزيزة مغدوشة، وخاصة في مقام سيدة المنطرة، إذ يصادف اليوم مرور ست سنوات على وضع هذا المقام على خارطة السياحة الدينية العالمية. ويسعدني الاحتفال بهذا القداس الإلهي معكم بمناسبة ختام الشهر المريمي المبارك، مصليا معكم ومتضرعا وإياكم الى أمنا مريم لتحمي هذه البلدة والمنطقة العزيزة ولبناننا الحبيب".

وأضاف: إن "العزة والكرامة والوطنية الحقة هي فوق التزلف والأنانية ، وأن القناعة بالمجد الحقيقي هي فوق الطمع والجشع عند ذوي السلطان، وعظمة السلطة في المسيحية هي في الخدمة والعطاء وإعطاء الذات وليست مطية للهيمنة والكبرياء والتسلط".

وتابع: إن "أهم أمثولة نتعلمها من مريم هي البحث عن العظمة في عمق التواضع، وما أحوجنا اليوم الى تواضع جماعي والى فعل مسامحة متبادلة ، ما أحوجنا اليوم الى فعل تخلص من كبرياءنا وأنانيتنا البغيضة. نعم للبنان وطننا جميعا، نعم للقيم الإنسانية والأخلاقية والروحية. وما أحوجنا الى هذه النعم لتخلصنا مما نحن فيه ، لنعبر الى وطن جديد وغد مشرق".  

وقال: " فلنصلي أيها الاخوة ليمنحنا الرب بشفاعة أمه الحكمة والوعي والقدرة ليساعدنا على تخطي المحن والصعوبات، ولنصلي من أجل الحوار والمحبة والسلام في وطن كان دائماً مسالما وأصبح الأن وطن الحرب والازمات المتتالية".

ووجه المطران ضاهر تحية إكبار وامتنان الى قيادة الجيش اللبناني ضباطا ورتباء وأفرادا، الذين "لا يوفرون جهدا ولا يتوانون عن العمل والسهر للحفاظ على استقرار الامن والسلام، ولا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وخصوصا وقد قطعنا الانتخابات النيابية بكل امن واستقرار".

---------------

قداس في ختام الشهر المريمي بمغدوشة - صيدا ترأسه المطران جاورجويس ضاهر بحضور المطران إيلي الحداد

2022-05-29

دلالات: