الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /بري رئيساً للمجلس النيابي بـ65 صوتاً... "يدي ممدودة للجميع"

رئيس مجس النواب نبيه برّي (نبيل إسماعيل).

جريدة صيدونيانيوز.نت / بري رئيساً للمجلس النيابي بـ65 صوتاً... "يدي ممدودة للجميع"

 

Sidonianews.net

---------------------

 

 المصدر: "النهار"

 

حصد الرئيس ##نبيه بري 65 صوتاً في عملية انتخاب رئيس لمجلس النواب في الجلسة الأولى بعد استحقاق الانتخابات النيابية، فيما تمّ التصويت بـ23 ورقة بيضاء، و40 ورقة ملغاة، حمل بعضها شعارات كـ"العدالة لضحايا انفجار مرفأ بيروت"، و"العدالة للقمان سليم"، وأخرى حملت اسم كتلة "الجمهورية القوية".

 

وشكر بري "الزملاء الذين عارضوا انتخابه رئيساً سواء بالتصويت بورقة بيضاء أو باختيار اسم خارج السياق المألوف أو بالاقتراع من باب (الزكزكة)"، مضيفاً: "سأحترم كلّ هذه الأمور وسألقي خلفي كلّ إساءة وسنلاقي الورقة البيضاء بقلب أبيض ونيّة صادقة، ويدي ممدودة للجميع للتعاون من أجل إنقاذ لبنان".

 

وأكّد بري أنّه "في هذه اللحظات العصيبة التي يمرّ بها لبنان، أيّ كلام لا يلامس حياة الناس وأيّ خطط ووعود وبرامج لا تقدم الحلول للأزمات هو كلام وخطط خارج السياق".

 

وتابع: "جلسة اليوم لن تكون سوى المقبّلات على مائدة الاستحقاقات التي تنتظر المجلس، ولكن قد يكون من المفيد للنواب والكتل أن يُدركوا من خلالها حجم التحدّيات الملقاة على عاتقهم ولا سيما أنّ سلاح التعطيل لن يُفضي إلّا إلى جريمة كبرى بحقّ الوطن الذي يحتضر".

 

ودعا إلى "الاحتكام للإرادة الوطنية الجامعة المتمثّلة بقلق الناس وآمالهم بالقدرة على التغيير"، مضيفاً: "لا لمجلس يُعمّق الانقسام بين اللبنانيين، ولا للفراغ في أيّ سلطة، ونعم جريئة وبلا مواربة للانتقال من دولة المحاصصة إلى دولة المواطنة والمؤسسات والدولة المدنيّة".

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بري رئيساً للمجلس النيابي بـ65 صوتاً... "يدي ممدودة للجميع"

2022-05-31

دلالات: