الرئيسية / أخبار لبنان /شؤون إعلامية وصحافية /بالصور: مبارك: هيئة إدارية جديدة لنادي الشرق لحوار الحضارات برئاسة الإعلامي د. إيلي السرغاني... والصحافي السفير غسان الزعتري مستشارا للشؤون اللبنانية والمواقع الإلكترونية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مبارك: هيئة إدارية جديدة لنادي الشرق لحوار الحضارات برئاسة الإعلامي د. إيلي السرغاني... والصحافي السفير غسان الزعتري مستشارا للشؤون اللبنانية والمواقع الإلكترونية

Sidonianews.net

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

أجرت جمعية نادي الشرق لحوار الحضارات انتخابات لعضوية الهيئة الادارية للنادي، في مقرها في الدكوانة. وفازت لائحة رئيس النادي الاعلامي الدكتور ايلي السرغاني بالتزكية  بعد اعلان كل من المحامي ايلي نصر، السيدة سمر رميا، الاستاذ مصطفى بخور، الاستاذة ليلى خيرالله سحب ترشحهم.

وقد عقدت الهيئة الإدارية جلستها الأولى وتم توزيع المهام كالتالي: الرئيس إيلي السرغاني (رئيسا ومفوضا دوليا) - المحامي عبداللطيف سنو (نائبا للرئيس )  السيدة مها السباعي(أمينة للسر)،  الدكتور فوزي البيطار( أمينا للصندوق) - الأستاذ جورج سقر(لشؤون المحاسبة) - والأعضاء : الشاعرة إيناس مخايل واسيدة فولا تنوري عبود  والاستاذ جورج شمالي والدكتور نبهان ابو علي والاعلامي نبيل حرب والدكتورة ديانا رزق الله والسيدة فيرا سلامة والاعلامي ملك دولماية. 

كما تم خلال الجلسة تعيين المطران عصام يوحنا درويش رئيسا فخريا للنادي بالاجماع، رئيس بلدية الدكوانة المحامي انطوان شختورة رئيسا لمجلس الامناء، المستشار القانوني المحامي ايلي نصر، المستشار الاعلامي الاعلامي درويش عمار، مستشارالشؤون الدولية الاعلامية الدكتورة نادين الاسعد، مستشار الشؤون اللبنانية والمواقع الالكترونية الصحافي السفير غسان زعتري(المستشار الإعلامي في بلدية صيدا ورئيس تحرير جريدة صيدونيانيوز.نت الإلكترونية)، منسق المؤتمرات الاعلامي حسين درويش.

السرغاني

وفي مستهل الجلسة ألقى الرئيس المنتخب د.  السرغاني اعرب فيها عن شكره وتقديره فقال: رفاقي في نادي الشرق لحوار الحضارات، يطيب لي أن أعبّر عن شكري وتقديري للثقة التي أوليتموها لي بانتخابكم اياني رئيسا لنادي الشرق لحوار الحضارات . وأتوجّه بشكر خاص إلى اعضاء الهيئة الادارية والعامة واخص بالشكر الرئيس الفخري للنادي ابي الروحي ومرشدي سيادة المطران عصام يوحنا درويش ورئيس مجلس الامناء في النادي رئيس بلدية الدكوانة مار روكز ضهر الحصين، رفيق الدرب والداعم الاكبر لكافة نشاطات النادي المحامي انطوان شختورة، ورئيسة النادي الناشطة الاجتماعية المتألقة السيدة فولا تنوري عبود الذين دعموا ترشيحي ووجدت منهم كل التشجيع، ويشرفني أن أمثّلكم في هذا المنصب. كما اود ان اخص بالشكر، صديق العمر منذ ايام رابطة خريجي الحقوق في الجامعة اللبنانية ومروراً بنادي الصحافة وصولا لنادي الشرق لحوار الحضارات المستشار القانوني المحامي ايلي نصر الذي كان دوما داعما ومشجعا... لك مني الف شكر وتقدير.

إن هذا الاختيار يزيدني عزما وارادة على السير قدما تحت شعار ومبادئ وأهداف نادي الشرق لحوار الحضارات، هذا النادي الذي هو بالنسبة لي عائلتي ومنزلي وانا كعضو مؤسس أشعر بأن على عاتقي التزاما معنويا بالدفع قُدُما لتحقيق أهداف النادي وهو ما سأبذل قصارى جهدي لتحقيقه بالتشاور والتعاون مع أعضاء الهيئة الادارية والعامة. السعادة تغمرني لأنني أجد نفسي بين عدد كبير من الأصدقاء الذين يشرفني أن أعمل معهم  خاصة وانني عملت مع معظمكم خلال الاعوام المنصرمة. لقد مرّ لبنان خلال الاعوام الاخيرة بمراحل جدا جدا قاسية، مراحل اشبه بالاستعمار والعبودية، التي تمثل فيها الظلم في أبشع صوره والتي تجلت بانهيار حاد لليرة اللبنانية مقابل الدولار، تدني الحد الادنى للاجور، وجائحة كورونا.

لا شك في أن تحديات كثيرة ستواجهنا، ويجب أن نعالجها متحدين بجهد متضافر من خلال الهيئة الادارية وتنشيط الهيئة العامة من خلال انتداب لجان ذو سلطة وصلاحية واضحة تمكنهم من اداء المهام المنسوبة لهم تحت اشراف الهيئة الادارية. وتبقى الأزمة الاقتصادية والمالية التي يمر بها لبنان الشغل الشاغل التي تتطلب المزيد من الجهد للبحث عن وسائل إضافية فعّالة لمواجهة الأزمة والتخفيف من أضرارها على من هم اقل حظا من الشبيبة والاطفال. إنني وقد اخترتموني لرئاسة الهيئة الادارية القادمة، أؤكد لكم أنني سأكون تحت تصرف الجميع من أجل العمل المشترك لتقوية وتفعيل حضور نادي الشرق لحوار الحضارات بين الفعاليات الدبلوماسية والسياسية والاجتماعية، وسأعتمد على مساعدة كل عضو من أعضاء النادي ضمن الامكانيات المتاحة، ولن أنحاز إلى أيّ طرف أو مجموعة سوى الانحياز إلى العدل والأمن والسلام والحوار وسأتعاون مع الجميع للجميع من أجل المصلحة المشتركة. وفقنا الله واياكم لخير نادي الشرق لحوار الحضارات ولبنان.

إقرار خطة العمل 

وقد أقرت في الجلسة  خطة العمل تحت شعار "نعمل معا لنكون الصورة المشرقة للبنان" وتضمنت النقاط التالية:

1. العمل على تحويل النادي رسميا الى "منظمة غير حكومية" NGO

2. انشاء هيئة تعنى بالنشاطات الاجتماعية والانسانية تواكب نشاطاتنا الثقافية تحت اشراف الهيئة الادارية.

3. العمل على تأمين مدخول ثابت لصندوق النادي من اجل استمرارية مسيرة النادي الثقافية والاجتماعية.

4. ضرورة تفعيل دور مجلس الامناء والعمل بالنظام الذي اعده زميلنا المرحوم اسامة شهيب.

5. انشاء لجان ذو سلطة وصلاحية واضحة تمكنهم من اداء المهام المنسوبة لهم تحت اشراف الهيئة الادارية.

6. العمل على تطوير بعض القوانين التي تهدف الى زيادة المداخيل (على سبيل المثال رفع قيمة رسم التسجيل السنوي...) ووضع شروط لكل نشاط او مؤتمر نقوم به.

7. تفعيل عمل الشبيبة في النادي من خلال القيام بنشطات خاصة بهم، كتكريم المبدعين والمتفوقين منهم.

8. العمل على التوسع داخل لبنان من خلال انشاء العديد من الفروع للتخفيف من مشكلة الاجتماع دائما في الفرع الرئيس في ظل ارتفاع اسعار المحروقات وجائحة كورونا.

9. اقامة اجتماعات دورية مع الفروع خارج لبنان كاستراليا وكردستان واليمن وسوريا وتركيا وبلجيكا عبر التقنيات المتاحة Zoom .

10. التحضير لمؤتمر دولي ضخم حول السلام وثقافة الحوار بعد ثلاث سنوات تشارك فيه كافة فروع النادي في العالم.

11. العمل على تحضير مؤتمر الشبيبة للسلام في الدول العربية المجاورة وحيث تسنح الفرصة.

12. العمل على انشاء توأمة مع بلديات وجمعيات في لبنان والخارج.

13. اعادة احياء فكرة انشاء برنامج ثقافي بالتنسيق مع نادي الصحافة... واستخدام الاستديو الخاص بهم للتسجيل.

14. تخصيص يوم نكرم من خلاله الاعضاء الذين كانوا دوما سندا للنادي وداعمين لأهدافه وقد رحلوا عنا ونقيم الصلوات المشتركة لراحة انفسهم.

15. تطوير قسم المكننة في النادي وتفعيل كافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

في ختام الاجتماع صدق اعضاء الهيئة الادارية بالاجماع على البنود التي تم وضعها والتقطت الصور التذكارية في المناسبة متمنين التوفيق لنادي الشرق لحوار الحضارات لكي يبقى دوما صورة مشرقة عن لبنان الثقافة والحضارة والحوار.

--------------

بالصور: مبارك: هيئة إدارية جديدة لنادي الشرق لحوار الحضارات برئاسة الإعلامي د. إيلي السرغاني... والصحافي السفير غسان الزعتري مستشارا للشؤون اللبنانية والمواقع الإلكترونية

2022-06-05

دلالات: