الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: خان صاصي - صيدا إحتفل بيوم الموسيقى العالمي : Mariaam ...وتوقيع كتابين للدكتور اندريه صاصي عن صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: خان صاصي - صيدا إحتفل بيوم الموسيقى العالمي : Mariaam ...وتوقيع كتابين للدكتور اندريه صاصي عن صيدا

Sidonianews.net

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

غسان الزعتري

لمناسبة اليوم العالمي للموسيقى،  إستضاف خان صاصي في صيدا حفلا موسيقيا نظمته مؤسسة صاصي بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي  وذلك بحضور جمع من الشخصيات والفاعليات وهواة الموسيقي ووفود سياحية تزور لبنان ووفود وشخصيات  من مناطق لبنانية مختلفة ، حيث كان في إستقبالهم عن مؤسسة صاصي السيد أنطوان صاصي وعقيلته السيدة نيكول والدكتور أندريه صاصي .

بداية ترحيب من السيد أنطوان صاصي الذي إعتبر أن الموسيقي فن ثقافي راق وهي لغة عالمية للشعوب . وأكد أن مؤسسة صاصي أخذت على عاتقها تنظيم نشاطات وإحتفالات ثقافية في الخان الذي تم تأهيله مؤخرا وحاليا يتم إستكمال عمليات التأهيل لبيت العائلة "آل صاصي" .

ثم قدمت Mariam وصلات طربية وأغاني فرنسية وشرقية رافقها على  الغيتار داني لويس ألهبت الحضور حماسة وتفاعلا مع الموسيقى المميزة.

بعد ذلك لبى الحضور دعوة مؤسسة صاصي لكوكتيل بالمناسبة وتوقيع كتابين للدكتور أندريه صاصي عن صيدا قام بتأليفهما وإصدارهما  قبل عدة سنوات. وأهدى الدكتور أندريه كتابا تاريخيا لرئيس التحرير الصحافي السفير غسان الزعتري.

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: خان صاصي - صيدا إحتفل بيوم الموسيقى العالمي بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي وتوقيع كتابين  عن صيدا 

2022-06-20

دلالات: