الرئيسية / أخبار لبنان /تحقيقيات وتقارير /إسرائيل تتّهم الحزب بتنفيذ هجوم إلكترونيّ لعرقلة عمل اليونيفيل

عنصر من الكتيبة الإيطالية في "اليونيفيل" (مارك فياض)

جريدة صيدونيانيوز.نت / إسرائيل تتّهم الحزب بتنفيذ هجوم إلكترونيّ لعرقلة عمل اليونيفيل

 

Sidonianews.net

-------------------

 

المصدر: "النهار" - "رويترز"

 

اتّهمت إسرائيل "#حزب الله" اليوم بتنفيذ هجوم إلكتروني استهدف تعطيل مهمّة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على الحدود الجنوبيّة، وهدّدت بـ"ردٍّ قاسٍ" على من سمّتهم "قراصنة أعداء".

 

وجاء الاتهام الإسرائيليّ الذي لم يصدر أيّ ردّ عليه حتى الآن من "#اليونيفيل"، في وقت تتصاعد حدّة التوتر بين إسرائيل وإيران.

 

وفي ما وصفه بأول كشف علنيّ عن الواقعة، قال وزير الدفاع الإسرائيليّ بيني غانتس إنّ "المؤسسات الأمنية الإيرانية بالتعاون مع حزب الله نفّذت (في الآونة الأخيرة) عملية إلكترونية بهدف سرقة مواد حول أنشطة اليونيفيل وانتشارها في المنطقة لصالح حزب الله".

 

وقال في مؤتمر إلكتروني في جامعة تل أبيب: "هذا هجوم مباشر آخر من جانب إيران وحزب الله على المواطنين اللبنانيين وعلى استقرار لبنان".

 

وزعم غانتس أنّ وحدة إلكترونية تابعة للحرس الثوري الإيراني تُسمّى "شهيد كاوه)" "أجرت أبحاثاً لإعطاب السفن ومحطات الوقود والمنشآت الصناعية في عدد من الدول الغربية منها بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإسرائيل".

 

وألمح إلى أنّ إسرائيل - التي يُعتقد على نطاق واسع أنّها شنّت حرباً إلكترونية على المنشآت النووية الإيرانية والبنية التحتية الأخرى - قد تنتقم من "قراصنة العدو"، قائلاً: "نحن نعرف من هم، نستهدفهم ومن يوجهونهم. إنّهم تحت أعيننا ونحن نتحدث - وليس فقط في الفضاء الإلكتروني. هناك مجموعة متنوعة من الردود المحتملة على الهجمات الإلكترونية داخل وخارج المجال السيبراني".

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / إسرائيل تتّهم الحزب بتنفيذ هجوم إلكترونيّ لعرقلة عمل اليونيفيل

 

2022-06-29