الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /طلب الاعدام لمنفذي مجزرة أنصار .. هكذا نفّذا جريمتهما

جريدة صيدونيانيوز.نت / طلب الاعدام لمنفذي مجزرة أنصار .. هكذا نفّذا جريمتهما

 

Sidonianews.net

-----------------

موقع المستقبل

بعد اربعة اشهر على "مجزرة انصار" التي ذهبت ضحيتها ام وبناتها الثلاثة، اصدر قاضي التحقيق الاول في بيروت بالانابة شربل بو سمرا قراره الظني طالبا انزال عقوبة الاعدام بالموقوفين حسين فياض وحسن الغناش، واحال القرار الى الهيئة الاتهامية لاصدار قرارها الاتهامي الذي يحال بموجبه المتهمان امام محكمة الجنايات في بيروت للمحاكمة.

 

ويكشف القرار في وقائعه ، كيف خطط فياض وشريكه الغناش للجريمة، بعد ان زعم الاول ان احدى الفتيات التي كان على علاقة معها قد خانته، وان الغناش نصحه بقتلها وعائلتها التي كانت على علم بهذه العلاقة،"كي لا يعيش بالذل".

 

وبعد "تفكير" أخذ فياض بنصيحة شريكه، وبدأا بالتخطيط وصولا الى التنفيذ ليل الثالث من آذار الماضي، حيث دعا فياض الام وبناتها الى الغداء، وبعد موافقتهم، اصطحبهن الى مغارة بحجة انه يريد تسليم صديقه مبلغا من المال، وكان الغناش بانتظارهم هناك، ثم دعاهن لرؤية المغارة، وبوصولهم قام الغناش بدفع اثنتين وفياض الاخرتين، ثم اطلقا عليهن النار قبل ان يعاودا اطلاق النار عليهن عن قرب للتأكد من الوفاة.

 

ويشير القرار الى ان الموقوفين قاما بتجهيز كافة اللوازم لارتكاب جريمتهما، بإحضار البندقية والاسمنت اللذين قاما بصبه على الجثث لاخفائها، قبل مغادرتهما المكان، والتوجه الى احد المقاهي لتناول النرجيلة.

 

خلال "إختفاء" الضحايا الاربعة الام باسمة عباس وبناتها تالا ومنال وريما، استدعي فياض الى التحقيق عدة مرات وكان في كل مرة يخلى سبيله، قبل ان يجري توقيفه بعد اكثر من 22 يوما على حصول الجريمة، اعقبها توقيف الغناش بعد استدراجه من سوريا.

 

ويقول الغناش في افادته، انه وافق على مشارك فياض في الجريمة دون مقابل، لكنه عاد وطلب منه مليوني ليرة ثم 500 دولار .

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / طلب الاعدام لمنفذي  مجزرة أنصار .. هكذا نفّذا جريمتهما

 

2022-07-13

دلالات: