الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /النائب د. أسامة سعد يدين إطفاء المولدات في منطقة صيدا ....إنذار من القاضي رمضان.... وشبان في التنظيم يعيدون تشغيل مولدات مطفاة

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب د. أسامة سعد يدين إطفاء المولدات في منطقة صيدا ....إنذار من القاضي رمضان.... وشبان في التنظيم يعيدون تشغيل مولدات مطفاة

Sidonianews.net

-------

جريدة صيدونيانيوز. نت

النائب أسامة سعد يدين قيام بعض أصحاب المولدات بإطفاء مولداتهم، ويعتبر هذه الخطوة إمعاناً في ممارسة الاستغلال والابتزاز للمواطنين

أدان الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد إقدام بعض أصحاب المولدات في منطقة صيدا على إطفاء مولداتهم وإغراق بيوت الناس في العتمة. 
واعتبر أن هذه الخطوة تشكل إمعاناً في سياسة الاستغلال والتهديد والابتزاز التي يمارسها هؤلاء ضد المواطنين، فضلاً عن أن قطع الكهرباء عن الناس من دون أي سابق إنذار يلحق الضرر بمصالح المواطنين، كما تنتج عنه أضرار على الأوضاع المعيشية والصحية وسواها. 
وأكد على رفضه للفواتير المجحفة والظالمة والمخالفة للتسعيرة الرسمية التي يحاول بعض أصحاب المولدات فرضها على المشتركين، بينما هناك التزام بالتسعيرة الرسمية في غالبية المناطق اللبنانية. 
وفي المقابل، اعتبر سعد أن خطوة استدعاء أصحاب المولدات المخالفين من قبل المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، وقيامه بتوقيف المُصرين من بينهم على مخالفة التسعيرة، هي خطوة مطلوبة لحماية حقوق الناس. ومن المهم الاستمرار في هذه الخطوة حتى فرض الالتزام بالتسعيرة الرسمية. 
ودعا سعد المواطنين للتحرك السلمي بهدف الضغط على أصحاب المولدات وإلزامهم بإعادة تشغيل مولداتهم على الفور، مع الالتزام بالتسعيرة الرسمية وفي الوقت ذاته طالب القوى الأمنية بالقيام بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة احتمال حصول أي تعرض للمولدات أو أصحابها. 
وختم سعد بالتشديد على اعتبار أن ما يعاني منه المواطنون على صعيد الكهرباء، ومن ظلم وإجحاف وتعسف من قبل أصحاب المولدات، كل ذلك هو نتيجة لتردي أوضاع مؤسسة كهرباء لبنان الناجم عن عمليات السرقة والهدر والفساد في وزارة الطاقة، وفي سائر مؤسسات الدولة. وهي الممارسات التي لا تزال المنظومة الحاكمة تقوم بها منذ عقود وحتى اليوم. 

في 14-7-2022
المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد

-------

على صعيد آخر تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي ان المدعي العام الإستئنافي في الجنوب أنذر أصحاب مولدات بمصادرتها غدا صباحا اذا لم يتم إعادة تشغيلها والاستمرار بإطفائها وقد طلب من القوى الأمنية تطبيق القرار.

وبحسب مصدر من أصحاب المولدات عن قرار بإعادة تشغيلها حتى ظهر الغد وافساح المجال أمام التوصلد لتسوية متعلقة بتسعيرة "عادلة" للتعرفة. 

كما ترددت معلومات عن قيام مجموعات من شبان التنظيم الشعبي الناصري بإعادة تشغيل مولدات كهربائية تم اطفاؤها من قبل أصحاب المولدات بعد توقيف نحو ١٧ من أصحاب المولدات بقرار من القاضي رمضان جراء عدم التزامهم التسعيرة الرسمية. 

2022-07-14