الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : اللجنة الشعبية تتهم مافيات المولدات بالاعتداء بواسطة السلاح على المعترضين وسقوط جريح... وتواصل جولاتها التحذيرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : اللجنة الشعبية تتهم مافيات المولدات بالاعتداء بواسطة السلاح على المعترضين وسقوط جريح... وتواصل جولاتها التحذيرية

 

Sidonianews.net

------------------

جاءنا من اللجنة الشعبية لمتابعة تسعيرة المولدات البيان التالي :

 

مرتزقة مافيا المولدات يعتدون بالسلاح الحربي على وفد اللجنة الشعبية المتابعة لتسعيرة المولدات، ويصيبون أحد أعضاء الوفد خلال زيارة وفد من اللجنة الشعبية لمتابعة تسعيرة المولدات لمكتب ("... ") أحد أركان المافيا، أقدم أحد مرتزقة المافية على إطلاق النار من سلاح حربي، كما أقدم مرتزقة آخرون على استخدام السلاح الأبيض. وقد أصيب أحد أعضاء الوفد نتيجة لهذا الاعتداء بجراح.

 

لقد بات واضحاً أن هذه المافيات الخارجة على القانون لا تكتفي بفرض تسعيرة مجحفة على المشتركين أعلى بكثير من التسعيرة الرسمية، بل هي تلجأ إلى استخدام السلاح ضد أي معترض على الفواتير الظالمة.

 

ونحن نحمّل الدولة، ولا سيما القضاء والأجهزة الأمنية، المسؤولية الكاملة عما حصل. فالأجهزة الرسمية المعنية بصمتها عن مخالفات مافيا المولدات قد شجعتهم على ممارسة الاعتداء على حياة المواطنين. لذلك نطالب بتوقيف المعتدين والمحرضين على وفد لجنة المتابعة، كما نطالب بمحاسبة كل عناصر مافيا المولدات الذين يرمون عرض الحائط بتسعيرة وزارة الطاقة، وينكثون بالتعهد الذي سبق لهم وأن وقعوا عليه بناء لطلب المدعي العام.

زيارات تحذيريه

وجال أعضاء من اللجنة الشعبية لمتابعة تسعيرة المولدات على عدد من أصحاب المولدات في صيدا، بعد ورود الكثير من الشكاوى على أرقام اللجنة تفيد بعدم التزام أصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة، وبعد تنكرهم للتعهد الذي كانوا قد وقعوه بناء لطلب المدعي العام، بالالتزام  بالتسعيرة الرسمية.

من بين أصحاب المولدات التي زارها أعضاء اللجنة:(.......)، حيث حذروهم من الاستمرار بمخالفة التسعيرة الرسمية سواء لجهة سعر الكيلوات أم الرسم الثابت على العداد، أم لجهة فرض 11 % tva من دون أن يسددوها لوزارة المالية.

وقام أعضاء اللجنة بتعليق شعار على مداخل مكاتب أصحاب المولدات يقول: #لن_نخذل_أهلنا_أبدا لا في #قضية_المولدات، ولا في أي قضية _اجتماعية و#وطنية أخرى.

 .

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اللجنة الشعبية تتهم مافيات المولدات بالاعتداء بواسطة السلاح على المعترضين وسقوط جريح وتواصل جولاتها التحذيريه

2022-08-09

دلالات: