الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2022 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17-8-2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17-8-2022

Sidonianews.net

--------------

الساعة   الموضوع

نشاط وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية في مقر الوزارة

9,00  اجتماع في حضور وزير الزراعة عباس الحاج حسن مع وفد من نقابات الشاحنات المبردة والمصدرين، للبحث في موضوع شاحنات الترانزيت. يليه كلمة لكل من الوزيرين .

11,00 اجتماع مع وزير الاقتصاد امين سلام  لبحث موضوع الإهراءات في مرفأ بيروت. يليه الاجتماع كلمة لكل من حمية وسلام.
***********

9,30 سينودس كنيسة الأرمن الكاثوليك، الذي يترأسه كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، في دير السيدة بزمار. يتضمن الافتتاح كلمة للبطريرك ميناسيان.

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب ميشال ضاهر، "لمتابعة البحث في خطة التعافي الحكومية والنظام المصرفي والحلول المتاحة للخروج من الازمة الحالية".

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس مواد الموازنة والموازنات الملحقة.

11,00 جلسة للجنة الزراعة والسياحة برئاسة النائب ايوب حميد، وذلك للاستماع الى وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن حول نتائج القمة الرباعية لوزراء الزراعة في الاردن، سوريا، العراق ولبنان، اضافة الى المستجدات الطارئة على وزارة الزراعة.

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9000 تاريخ 6/4/2022، الرامي الى تنظيم انتاج الطاقة المتجددة الموزعة، برئاسة النائب ابراهيم منيمنة.

**********

11,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة سفيرة السويد آن ديسمور.

11,00 يزور رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

ورش تدريبية مجانية حول "المطالعة ودورها في تنمية التفكير النقدي لدى أولادنا"وذلك ضمن إطار  الأندية الثقافية الفرنكوفونية المنظمة من قبل "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية"، برئاسة ريما يونس، بدعم من السفارة الفرنسية في لبنان والمعهد الفرنسي، وبالتعاون مع عدة بلديات في الجنوب. ومنها النبطية والعباسية ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بلدية جباع.  وفق البرنامج التالي:

11,00 حديقة الرسول الأكرم- النبطية.

12,00 مدرسة العاملية الجنوبية- العباسية.

17,00 مركز المطالعة والتنشيط الثقافي- جباع.

********  

11,00 افتتاح معرض المصممين اللبنانيين بعنوان "بحبك يا لبنان" في مطعم "الفلمنكي"- السوديكو.

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى في مقر المكتبة الوطنية في قصر الصنائع

12,00 يستقبل المستشار الثقافي الايراني الجديد كميل باقر زادة والمستشار السابق محمد رضا مرتضوي 

18,00 يرعى حفل تكريم طلاب مؤسسة الياس مخيبر

**********

12,30 مؤتمر صحافي تعقده النائبة بولا يعقوبيان في مجلس النواب

16,00 ينظم مركز الأبحاث والدراسات التربوية "اللقاء الوطني التربوي" تحت عنوان "التحديات والمخاطر التربوية ومسؤوليات المؤسسات التربوية"، ضمن نشاطاته الدورية لعام 2022 وفي إطار مواجهة التحديات والمخاطر التربوية الطارئة، في الحازمية - شارع الرئيس إميل لحود - لانكاستر تمار هوتيل Lancaster Tamar hotel.

19,00 ندوة حول صدور الكتابين "شباكي الوجيع" و"جماليات التشكيل الفني في شعر باسمة بطولي" للكاتبة الدكتورة جنان بلوط، يحييها التينور غبريال عبد النور، على مسرح الحبشية- غزير- فتوح كسروان.

20,30 مهرجان، تقيمه جمعية "قولنا والعمل"، بمناسبة ذكرى انتصار تموز 2006 في منتزه الطلياني برالياس، يتضمن كلمة لوزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم.

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17-8-2022

 

2022-08-17

دلالات: