الرئيسية / أخبار صيدا /غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي /بالصور : أمسية فنية هنديه بمناسبة العيد 75 لاستقلالها في غرفة تجارة صيدا ... صالح : لتمتين جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعبين

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : أمسية فنية هنديه بمناسبة العيد 75 لاستقلالها في غرفة تجارة صيدا ... صالح : لتمتين جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعبين

 

Sidonianews.net

--------------------

في اطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين لبنان والهند وضمن الفعاليات الثقافية التي تنظمها السفارة الهندية بمناسبة العيد الخامس والسبعين لاستقلال الهند نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في قاعة الاحتفالات في مقرها في مدينة وبالتعاون مع السفارة الهندية في لبنان امسية فنية تراثية هندية حضرها اضافة لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح ، سفير الهند لدى لبنان الدكتور سهيل أجازخان وعدد من اركان السفارة واعضاء مجلس ادارة الغرفة وفعاليات اقتصادية وثقافية .

الامسية استهلت بكلمة ترحيبية لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح قال فيها : يسرنا أن نستضيف في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب هذه الامسية التس تقام ضمن الفعاليات الثقافية التي تنظمها السفارة الهندية في بيروت، للاحتفال  بمرور 75 عاما على استقلال الهند  وهي ايضا تندرج في اطار تطوير وتعزيز التنسيق بين غرفة التجارة واصدقاءنا في السفارة الهندية وايضا لتمتين جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعبين الصديقين.

ولفت صالح الى ان العلاقات التاريخية بين الغرفة والهند من خلال السفارة الهندية  تشمل كافة المجالات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية والثقافية والحضارية.  مؤكدا الحرص على تعزيز صيغ التعاون والتواصل مع السفارة الهندية في بيروت في سبيل تقوية هذه العلاقات، من خلال و تنظيم اللقاءات واستقبال الوفود التجارية والمشاركة في المعارض المتخصصة التي تقام في كلا البلدين.

وختم صالح كلمته بتوجيه التهنئة للشعب الهندي بمناسبة الاستقلال متمنيا  المزيد من التقدم والتطور لجمهورية الهند في كافة المجالات شاكرا للفرقة الفنية وللحضور مشاركتهم في احياء الامسية .

كما كانت كلمة للسفير الهندي سهيل اجازخان شكر فيها غرفة التجارة رئيسا واعضاء استضافتهم الامسية منوها بعلاقات التعاون القائمة بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ونظرائهم من اصحاب القطاعات المنتجة في الهند آملا ان يسهم هذا النشاط وسواه من الانشطة في تعزيز وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين .

بعدها قدمت فرقة من جامعة ازاد الهندية لوحات فنية تراثية راقصة .

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : أمسية فنية هنديه بمناسبة العيد 75 لاستقلالها في غرفة تجارة صيدا ... صالح : لتمتين جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعبين

 

 

 

2022-08-17

دلالات: