الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : الحركة الإجتماعية تدشن بالشراكة مع بلدية صيدا مدخلاً خاصاً لذوي الإحتياجات الخاصة على شاطىء المسبح الشعبي

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الحركة الإجتماعية تدشن بالشراكة مع بلدية صيدا مدخلاً خاصاً لذوي الإحتياجات الخاصة على شاطىء المسبح الشعبي

 

Sidonianews.net

-------------------

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا 

إحتفل قبل ظهر اليوم بتدشين مدخل خاص لذوي الإحتياجات الخاصة على شاطىء المسبح الشعبي في المدينة بعد تنفيذه من قبل الحركة الإجتماعية  ضمن مبادرة "وصول" وبالشراكة مع بلدية صيدا وبالتعاون مع الإتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا.

وشارك في الحفل  ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، والسيدتان تمام مروة وسلمى السعودي عن الحركة الإجتماعية، والسيد جهاد إسماعيل ممثلا  رئيسة الإتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا السيدة سيلفانا اللقيس، والناشط ربيع العوجي ممثلا رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر، وعضوالمجلس البلدي المهندس محمود شريتح وجمع من المهتمين، وعدد من ذوي الإحتياجات الخاصة،  بالإضافة إلى  فريق متطوعي الحركة الإجتماعية وفوج الإنقاذ الشعبي التابع لمؤسسة معروف سعد.

بداية ترحيب من السيد راجي سعيد بإسم الحركة الإجتماعية ، ثم كلمات لكل من السيدة مروة ، والسيد إسماعيل، والمهندس البابا، والناشط عوجي  أكدت على أهمية هذا العمل الإنساني الذي يلحظ حق ذوي الإحتياجات الخاصة بالوصول بحرية إلى شاطىء البحر وتأمين هذا الممر الخاص.

كما ركزت على جهود الحركة الإجتماعية بالشراكة مع بلدية المدينة في تنفيذ هذا العمل المميز الذي يعطي صورة مشرقة لصيدا في رعايتها وإهتمامها ، وبالقدر الممكن، بذوي الإحتياجات الخاصة .

كما توجهت الكلمات بالشكر لكل من ساهم في إقامة وتسهيل إنشاء وتنفيذ المدخل الخاص من رعاة وممولين وناشطين ومهندسين وقوى أمنية وحرس الشاطىء.

بعد ذلك جرى قص شريط الإفتتاح  من قبل ممثل رئيسة الإتحاد السيد إسماعيل ثم قص شريط نهاية المدخل من قبل فريق المتطوعين في الحركة الإجتماعية. 

ثم عبر  المدخل عدد من  ذوي الإحتياجات الخاصة وصولا إلى أمام  مياه البحر، حيث أعربوا عن سعادتهم بهذا المدخل الخاص بهم وتوجهوا بالشكر لبلدية صيدا وللحركة الإجتماعية  ولكافة المساهمين

مواصفات المدخل

توسعة الموقف أمام الرصيف ليتسع لوقوف سيارتين خاصتين  لذوي الإحتياجات الخاصة  مع استحداث منحدر من الطريق للرصيف - استحداث منحدر من الرصيف باتجاه رمل الشاطىء  مع درابزين بانحدار يسمح بالوصول الآمن  -وضع اشارات ضرورية للفت النظر للموقف – وضع ممر خشبي من نهاية المنحدر لبداية مياه البحر.

ولا يزال المدخل بحاجة إلى :

مرافق صحية وجسر عائم ـ ومعدات خاصة تسمح بسباحة آمنة لذوي الإحتياجات الآمنة بمواكبة من متطوعين او مشرفين على المسبح.

وهنا الدعوة مفتوحة لمن يرغب بالمساهمة في إستكمال هذه التجهيزات والمتطلبات.

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الحركة الإجتماعية تدشن بالشراكة مع بلدية صيدا مدخلاً خاصاً لذوي الإحتياجات الخاصة  على شاطىء المسبح الشعبي

 

2022-08-19

دلالات: