الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2022 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأحد 29-8-2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأحد 29-8-2022

Sidonainews.net

-------------

الساعة  الموضوع

10,00 احتفال تنظمه المديرية العامة للأمن العام، بمناسبة العيد ال77 للأمن العام، في باحة المبنى المركزي في المديرية- رقم 3- قاعة 27 آب، بمشاركة وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي. 

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,00 سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد البخاري.
10,30 النائب وضاح الصادق.
11,30 النائب غسان سكاف.
12,30 سفير بريطانيا في لبنان هايمش كاول.

13,00 النائب  فؤاد  مخزومي.

***********************************

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، برئاسة النائب بلال عبد الله، للبحث في كل ما يتعلق بمهنة طب الاسنان.

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص والمكلفة درس: اقتراح قانون القضاء الإداري، اقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.  في قاعة الحوار- ط4.                           

11,00 جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب سجيع عطية، لدرس موضوع مصير اهراءات القمح في مرفأ بيروت واقتراح القانون المحال من الهيئة العامة الرامي إلى حماية اهراءات القمح في مرفأ بيروت.

12,30 جلسة للجنة المرأة والطفل برئاسة النائبة عناية عز الدين، وذلك لمناقشة التحديات والتعقيدات التي تواجه انطلاقة العام الدراسي الجديد وآفاق الحلول.

****************************

استقبالات وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة 

10,15 وفد من مجلس نقابة الممثلين في لبنان برئاسة نعمة بدوي.

11,00 وفد من اليونيسكو يضم كوستانزا فارينا وتوبي مندل.  

***************************

11,00 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع السفير العراقي في لبنان حيدر البراك.

11,00 مؤتمر صحافي للنائب ملحم الرياشي تحت عنوان: "مجانا أخذتم"، في مبنى إذاعة لبنان الحرّ.

11,00  حفل إطلاق وتوقيع موسوعة: "المخفيون أمهات يكسرن الصمت"، بدعوة من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، وبمناسبة 20 آب، اليوم العالمي ضد الإختفاء القسري، يوقعها رئيس المركز محمد صفا. يتخلله كلمات لكل من: رئيس اللجنة النيابية النائب الدكتور ميشال موسى، ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والقائم بأعمال مكتب بيروت في المفوضية محمد النسور، والنائب السابق غسان مخيبر، وذلك في حديقة جبران خليل جبران- أمام الأسكوا.

12,30 مؤتمر صحافي تعقده رئيسة "مؤسسة داني شمعون" السفيرة ترايسي شمعون، تعلن من خلاله ترشحها للإنتخابات الرئاسية، وتعرض فيه "رؤية جديدة للجمهورية"، في أوتيل Le Gabriel- الأشرفية.

13,00 يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن النائب الدكتور حسين الحاج حسن، يرافقه عدد من مزارعي التفاح في بعلبك الهرمل، من أجل التباحث في مواضيع زراعية عامة ومعوقات تصدير التفاح اللبناني، في وزارة الزراعة- بئر حسن.

13,15 يزور رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

15,00 يحتفل بالصلاة لراحة نفس الفنان جورج الراسي في كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس، في بلدة المنصف- قضاء جبيل.

19,00 توقع الدكتورة جنان رضا كتابها "ذكريات عارية"، في La Villa Beirut في منطقة بدارو ، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام مرتضى الذي سيكون له كلمة في افتتاحية الحدث.

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأحد 29-8-2022

2022-08-29

دلالات: