الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون تطلق من بلدية صيدا العد العكسي ل ترياتلون صيدا الدولي الثالث - 2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون تطلق من بلدية صيدا العد العكسي ل ترياتلون صيدا الدولي الثالث - 2022

جريدة صيدونيانيوز. نت

أُعلنَ من بلدية صيدا اليوم عن اطلاق العد العكسي لـ "ترياتلون صيدا الدولي الثالث 2022 - Saida International Triathlon " يوم الأحد في 18 أيلول الجاري على الواجهة البحرية للمدينة ، والذي تنظمه جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" تحت إشراف الاتحاد اللبناني لـ "الترياتلون" وبالتعاون مع البلدية و" Front Row" . وهو عبارة عن 3 سباقات متتابعة: سباحة، ودراجات هوائية وركض. ويتخلل هذا الحدث نشاط توعية لـ" اليازا" للحد من حوادث السير . 

جاء ذلك في ختام اجتماع عقد في مكتب رئيس البلدية المهندس محمد السعودي في مبنى القصر البلدي للمدينة ضمه الى رئيس جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" الدكتور ناصر حمود ورئيس الشبكة الرياضية في صيدا والجوار رئيس اللجنة الرياضية في البلدية الحاج حسن الشماس وعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا وعضو الجمعية " الأستاذ حاتم عاصي وممثلة " Front Row" السيدة نادين كاعين . 
واطلع الدكتور حمود السعودي والحضور على التحضيرات الجارية لترياتلون صيدا الدولي الثالث الذي يعد بعد غياب عامين بسب كورونا . وجرت مناقشة الخطوات اللوجستية التي سيتم اتخاذها بالتنسيق مع البلدي والجهات الرسمية والأمنية بما يتعلق بمواكبة مسارات سباقات الترياتلون وما سيرافقها من تدابير وإجراءات بالتزامن مع هذا الحدث .
السعودي
ورحب المهندس السعودي بالدكتور ناصر حمود والوفد المرافق قائلا " من الجيد ان نعود ونشاهد  نشاطات رياضية في مدينة صيدا وكما تعلمون مررنا بجائحة كورونا وكانت اياماً صعبة جدا ولا زلنا نعيش فيها . ورغم ذلك لاحظنا ان العديد من المدن والقرى اللبنانية نظمت نشاطات صيفية وسياحية فيما مدينة صيدا غائبة عن هذه النشاطات . ولكن دائما في آخر النفق  هناك بعض الضوؤ خاصة باطلاق الترياتلون الرياضي الذي سينظم في 18 ايلول الجاري .ونحن كبلدية نرحب بهذه الخطوة وان شاء الله تعود الحياة وتستمر بمدينة صيدا ، فلا بد للناس ان تعيش ، خصوصا في ظل الأزمات والقوانين التي صدرت والتي تقيد البلديات في سير عملها ولكن كبلدية سنبذل كل جهدنا لإنجاح هذا النشاط الرياضي ونتمنى التوفيق للمنظمين " .
حمود
وتحدث الدكتور حمود فقال" تشرفنا بزيارة الريس محمد السعودي في بلدية صيدا مع زملاء من المجلس البلدي لإطلاق ترياتلون صيدا 2022  بتاريخ 18 ايلول الجاري . وقد يتساءل الناس انه في ظل المشاكل العديدة الموجودة عندنا من ازمات كهرباء وماء ونفايات كيف يمكن اقامة هذا النشاط ؟! . ونحن نقول اننا كلبنانيين لا يجب ان نستسلم وسيكون لدينا دائما نظرة وبصيص أمل ، وهذا أمر يعيد بعضاً من الحياة للمدينة ". 
وأضاف " الترياتلون " هو خطوة بهذا المجال ونحن هذا العام فخر لنا ان تكون معنا " اليازا " واذا استعرضنا حوادث السير التي حصلت وسقط خلالها ضحايا وجرحى وما يسجل من ارتفاع بهذا الأمر فلذلك وجودهم معنا والتوعية من جهتهم سيأخذ حيزاً من " ترياتلون". 
وقال : "ترياتلون" صيدا الدولي يقسم الى 3 اقسام : 
* سباق سباحة لمسافة 1.5 كيلو متر من جزيرة صيدا ( الزيرة ) الى شاطىء  المسبح الشعبي .
* سباق دراجات هوائية لمسافة 40 كلم على مسار يمتد من جامع الزعتري على واجهة صيدا البحرية الى مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي .
* ركض لمسافة 5 كيلو مترات .
* وسيكون هناك مباراة في السباحة والركض للأعمار تحت 16 سنة اضافة الى اعمار 10 و 12 عاما و 16 عاما ، وهذا سيكون بالشراكة مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي .
واضاف" التنظيم سيكون  لـ" Front Row" بإدارة السيدة نادين كاعين ، والاشراف الرياضي سيكون للإتحاد اللبناني لـ"الترياتلون" ممثلاً بالدكتور احمد خليفة. وستوجه الدعوات لفاعليات صيدا والجوار. وكل اهلنا في المدينة والمنطقة مدعوين للمشاركة في هذا الحدث ومواكبته ".
الشماس
من جهته قال الشماس "الريس محمد السعودي هو من الداعمين الأساسيين للرياضة وكان له دور كبير واساسي في ان يكون هناك انطلاقة جديدة للمدينة من الناحية الرياضية ، والرياضي ليست غريبة عن صيدا التي رغم الظروف التي مرت بها وما يمر به البلد منذ العام 2019 ولغاية اليوم صيدا مستمرة بالنشاط الرياضي مع الشبكة الرياضية في البلدية والحمد لله . وهناك نتائج مشرفة تحققت ولا تزال على مستوى الوطن وعلى مستوى عالمي . وبالرغم من اننا نشعر بأن البلد يسير نحو الهاوية بسبب الأزمات المستمرة والمتفاقمة يوما بعد يوم ، الا ان الرياضة في صيدا تثبت نفسها خصوصاً بوجود اشخاص امثالكم يدعمون الرياضة ومستمرين بإقامة هذه النشاطات، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق ".

 

2022-09-06