الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بهية الحريري تنعي المطران طانيوس الخوري: ستذكره صيدا بالخير مؤمناً بالتنوع الذي تتميز به

جريدة صيدونيانيوز.نت / بهية الحريري تنعي المطران طانيوس الخوري: ستذكره صيدا بالخير مؤمناً بالتنوع الذي تتميز به

 

Sidonianews.net

-------------------

نعت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري رئيس أساقفة صيدا ودير القمر السابق للموارنة المطران طانيوس الخوري .

 

وقالت الحريري في بيان صادر عنها :

 

"بغياب سيادة المطران طانيوس الخوري يفقد لبنان راعياً صالحاً وقامة دينية ووطنية كبيرة، وأحد رواد العيش الواحد ، رأى في اللقاء مع الآخر سبيلاً لإبراز ميزة وقوة لبنان.

 

ستذكر صيدا دائماً بالخير مطرانها السابق لما اتسم به طوال مسيرته الكنسية والتربوية والإنسانية من قيم المحبة والتسامح والرقي في التعاطي مع الآخرين، مؤمناً بالتنوع الذي تتميز به  صيدا وحافظت عليه في اصعب المراحل والمحطات ولا تزال .

 

ستذكره صيدا ومنطقتها مديرًا عامًا لمدارس أبرشيّتها المارونية ومرشدًا أبرشيًا للأخويات في أواخر خمسينيات القرن الماضي، وقيماً عاماً على الأبرشية عام 1977 ساهراً على خدمة رعاياها ، وراعياً لأبرشية صيدا ودير القمر بدءا من العام 1996 وطيلة عشر سنوات تلت ، فاتحاً قلبه ومطرانيته لكل أبناء المدينة، وناسجاً أفضل العلاقات مع كل مكوناتها ، ومتكاتفاً مع فاعلياتها في مواجهة كل المحطات الصعبة التي مرت بها المدينة .

 

نتقدم بخالص التعازي من صاحب الغبطة نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومن الكنيسة المارونية وابرشية صيدا ودير القمر ورعاياها ومن عائلة الراحل ، سائلين له الرحمة ولهم الصبر والسلوان".

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بهية الحريري تنعي المطران طانيوس الخوري:  ستذكره صيدا بالخير مؤمناً بالتنوع الذي تتميز به

2022-09-21

دلالات: