الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : بهية الحريري تتابع مع الحايك وعلوية بحضور السعودي وعبد الله تأمين الكهرباء لصيدا وتشغيل مضخات المياه ومحطة الصرف الصحي

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بهية الحريري تتابع مع الحايك وعلوية بحضور السعودي وعبد الله تأمين الكهرباء لصيدا وتشغيل مضخات المياه ومحطة الصرف الصحي

 

Sidonianews.net

-----------------------

التقت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ظهر اليوم الجمعة في مجدليون رئيس مجلس إدارة مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان المهندس كمال حايك بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي المهندس سامر عبد الله .

وجرى خلال اللقاء البحث في سبل تأمين التغذية الكهربائية لمضخات محطات المياه ومحطة تكرير مياه الصرف الصحي والمرافق العامة الأساسية في المدينة .

وأكدت الحريري في هذا السياق ان المطلوب إنصاف صيدا بالتغذية بالكهرباء وفق برنامج محدد للتغذية كغيرها من المناطق ، نظراً لما يفاقمه الإنقطاع شبه الكلي للتيار عن المدينة ومنطقتها من أعباء اضافية على الناس في تأمين المياه ، الى جانب انعكاسه أيضا على الجانب البيئي والصحي، وبالتالي ضرورة العمل على إيجاد آلية دائمة لتغذية مضخات محطات المياه والصرف الصحي بالتيار الكهربائي.

وكانت الحريري التقت صباحاً في مجدليون رئيس مجلس إدارة مدير عام المؤسسة الوطنية لنهر الليطاني الدكتور سامي علوية بحضور السعودي وعبد الله للغاية نفسها .

وقال علوية في تصريح اثر اللقاء " البحث مع السيدة الحريري تركز على موضوع التنسيق مع بلدية صيدا وكل البلديات المجاورة لمعامل الليطاني من اجل ضمانة واستدامة تشغيل محطات ضخ المياه ومحطات الصرف الصحي وكان هناك نقاش عام اكدنا فيه اننا مستعدون للتجاوب مع كل طلبات كهرباء لبنان المتعلقة بتشغيل المرافق العامة في كل المناطق اللبنانية وخاصة في مدينة صيدا . وكان هناك تنسيق حول الشؤون البيئية المتعلقة سواء بتأثير عدم تشغيل محطات التكرير او تشغيل معامل الطاقة الكهرومائية على البحر في صيدا . والى تعاون ان شاء الله ".

----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بهية الحريري تتابع مع الحايك وعلوية بحضور السعودي وعبد الله   تأمين الكهرباء لصيدا وتشغيل مضخات المياه ومحطة الصرف الصحي

2022-10-15

دلالات: