الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: بعد نعي ميقاتي للبنان...محافظ الجنوب منصور ضو يفجر قنبلة تحذيرية بحضور الإعلاميين في صيدا : لا تتفاجأوا بعد أيام إذا علقت ورقة إعتذار على باب السراي الحكومي

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بعد نعي ميقاتي للبنان...محافظ الجنوب منصور ضو يفجر قنبلة تحذيرية بحضور الإعلاميين في صيدا : لا تتفاجأوا بعد أيام إذا علقت ورقة إعتذار على باب السراي الحكومي

Sidonianews.net

-------------

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بعد ساعات من نعي الرئيس نجيب ميقاتي للبنان  أمام القمة العربية في الجزائر، فجر محافظ الجنوب منصور ضو قنبلة تحذيرية مما وصلت إليه حالة الإنهيار في لبنان وانعكس سلبا على واقع محافظة لبنان الجنوبي .

المحافظ ضو دعا الإعلاميين في مدينة صيدا ومنطقتها للقاء على فنجان قهوة، إستهله بأن اللقاء غير رسمي، ولكن تعابير وجه المحافظ كانت بادية للإعلاميين بأنه يحمل في طياته مكنونا من اللارضى عما وصلنا إليه في لبنان وفي سراي صيدا .

وقال: لا تتفاجأوا إذا بعد أيام علقت ورقة إعتذار على باب السراي والأمر مرتبط بكمية المازوت التي تولد الكهرباء فتؤمن عمل الدوائر ولو بالحد الأدنى.

وأضاف: ما يحز في نفسي أن لا أحد يسأل عنا او عما نحتاجه لإستمرارية العمل، لا من مسؤولين ولا من مراجع ولا قيادات وكأن الأمر متروك لنواجه الإنهيار .

انا من جهتي لن أستجدي أحدا لان المسؤولية تقع على عاتق الجميع والدولة ومرافقها وضعها منهار وللأسف .

وتابع : منذ أن توليت مسؤولية محافظة لبنان الجنوبي منذ نحو ١٠ سنوات  عملت بمجهود خاص واستنزفت معارفي الذين لم يبخلوا بمد يد الخير وتحديث المحافظة التي كانت أول محافظة تطلق المكننة في دوائرها وكل ما ترونه في المحافظة هو بجهد شخصي ومن معارفي أما من الدولة فلا شيىء.. والان يأتي قانون الشراء العام ليقيد العمل وكأن العمل الرسمي مقدر له أن يسير نحو الشلل.

ولفت إلى أن الكهرباء أساسية في عمل الإدارات التي تؤمن معاملات الناس ، وعملنا جاهدين لتأمين خط الخدمات وما أن تم ذلك وحصلنا على الكهرباء من خط الخدمات لثلاثة أيام حتى قامت الدنيا ولم تقعد لغاية اليوم  وأطلقوا الأقاويل واختلقوها حول هذا الأمر ومنهم يعمل على ترويج بأن المطلوب أن يتم تزويد السراي بخط الخدمات وإنما لساعات بعد الظهر ؟... وكيف ستستفيد الدوائر من خط الخدمات بعد الظهر والمطلوب تأمين الكهرباء قبل الظهر.

وأضاف: هل يصدق احد أننا لم يعد بإمكاننا تأمين عمال نظافة للسراي، بلدية صيدا كانت تفرز لنا عمال نظافة ولكن الآن وبسبب الإنهيار والقوانين الطارئة لم يعد بإمكانها ذلك لأنها تعاني أيضا كما كل الإدارات.

وختم : أصدقائي الإعلاميين أنتم ضمير الناس والرأي العام أحببت لقاءكم لأصارحكم حتى لا يتفاجأ احد إذا وصلنا لتعليق ورقة الإعتذار على باب السراي، هذا لا يعني أن السراي ستقفل ولكن سأحضر وسيحضر أيضا الموظفون ولكن دون أن نتمكن من تقديم الخدمات ومعاملات المواطنين بسبب إنقطاع الكهرباء ما عدا تلك الدوائر التي تستطيع أن تؤمن الكهرباء من إشتراكات بدعم من إداراتها .

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور:  بعد نعي ميقاتي للبنان...محافظ الجنوب منصور ضو  يفجر قنبلة تحذيرية بحضور الإعلاميين في صيدا : لا تتفاجأوا بعد أيام إذا علقت ورقة إعتذار على باب السراي الحكومي  

 

2022-11-03

دلالات: