الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : بهية الحريري تزور "مركز البحث العلمي لدعم الأنشطة الناشئة والإبداعية -FLOW في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بهية الحريري تزور "مركز البحث العلمي لدعم الأنشطة الناشئة والإبداعية -FLOW في صيدا

 

 

Sidonianews.net

--------------------

زارت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري مركز البحث العلمي لدعم الأنشطة الناشئة والإبداعية "FLOW" في صيدا والذي تديره شركة " cmcco.com " لإدارة المشاريع والاستشارات . ورافق الحريري مستشارها لشؤون صيدا والجوار الأستاذ أمين الحريري والمهندسان " محمد عمر الحريري وأحمد كساب " من فريق عمل مؤسسة الحريري حيث كان باستقبالها مدير عام الشركة " المهندس مازن بزري بحضور عميد شؤون الطلاب في جامعة بيروت العربية الدكتور صبحي أبو شاهين ومدير معهد صيدا الفني الدكتور أدهم قبرصلي .

وجالت الحريري والحضور برفقة البزري على اقسام المركز واستمعوا منه الى شرح حول الهدف من افتتاحه والخدمات التي يقدمها وما يوفره من مساحات مشتركة وخاصة مجهزة  للعمل والتدريب واطلاق الأعمال الجديدة .

وهنأت الحريري البزري على اطلاق هذا المركز مثنية على فكرته كمكان وحاضن لتوجيه الشباب نحو الأعمال التي تحاكي قدراتهم العلمية ومهاراتهم الإبداعية ويساهم في فتح مجالات وفرص العمل المناسبة لهم.

وشكر البزري للحريري زيارتها ورعايتها لكل المبادرات والجهود التي تصب في تعزيز التنمية البشرية وفتح الآفاق للأجيال.

مركز "FLOW"

وعن مركز "FLOW" وهو عبارة عن مبنى مؤلف من اربعة طوابق يقع على الواجهة البحرية الشمالية للمدينة -" بولفار رفيق الحريري " ، يقول المهندس البزري : " هو مركز البحث العلمي لدعم الأنشطة الناشئة مدعوم وممول من شركة " cmcco.com " العالمية ومركزها الرئيس بيروت وتعمل في عدة بلدان عربية منها المملكة العربية السعودية وقطر وعُمان ولديها خبرات طويلة  في مجال إدارة المشاريع والاستشارات واكثر من مائة خبير يقدمون المشورة والتوجيه لمساعدة الأجيال الجديدة وخاصة في هذه المنطقة في تعزيز وتمكين قدراتهم واطلاق وتطوير مشاريع وأعمال ناشئة وصغيرة ، مبتكرة و بحثية ، وأيضا المساعدة في السعي لتأمين التمويل.

ويضيف "المركز مجهز بكل الخدمات اللازمة لمساعدة الشباب وتوجيههم من دعم تقني ولوجستي والكتروني وأماكن ومكاتب ومساحات مناسبة للعمل والتدريب والأبحاث ".

ويتابع البزري " المركز تتوافر فيه كل الشروط الخاصة ببدء العمل . وتتوزع اقسامه وخدماته على الشكل التالي : مناطق العمل المشترك ، الغرفة الصامتة ، مقهى تدفق ، مكان للاجتماعات والتدريب ، منطقة اجتماعات العمل، مكاتب مجهزة ، مكاتب الإدارة، مركز الطباعة والنسخ، حاضنة اعمال، عيادات طبية مجهزة ، مطابخ لصنع وتحضير المأكولات".. علما أننا نحضر أيضاً لربط المركز الكترونياً بمكتبات الجامعات لتمكين أي طالب او باحث يعتمد مركزنا من الدخول الى مكتبة أي جامعة في لبنان" .

ويشير البزري الى ان المركز افتتح قبل نحو عامين لكن تزامن افتتاحه مع بدء جائحة كورونا ، واليوم تم استكمال تجهيز الطوابق الأربعة واستقبلنا بداية مجموعة من الشباب ووجهناهم للإنطلاق بمشاريع صغيرة. 

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا /  بالصور : بهية الحريري تزور "مركز البحث العلمي  لدعم الأنشطة الناشئة والإبداعية -FLOW" في صيدا

2022-11-05

دلالات: