الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2022 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 7-11-2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 7-11-2022

Sidonianews.net

------------

الساعة  الموضوع

9,00  تفتتح الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان "الدورة التدريبية حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تلقي الشكاوى ومتابعتها وزيارة أماكن الاحتجاز والرصد وإعداد التقارير"، بالمشاركة مع الأمم المتحدة ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب في لبنان، وذلك في فندق راديسون- فردان. (تستمر 4 أيام).    

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع- المكتبة الوطنية 

9,30 يستقبل المدير العام المساعد لمنظمة "اليونسكو" فيرمن ماتوكو ومديرة مكتب بيروت كونستانزا فارينا.

11,30 يستقبل السفير العماني في لبنان أحمد بن محمد بن سعيد السعيدي.

17,00 يمثل رئيس الحكومة في حفل افتتاح مركز اليونسكو- المدينة الرياضية في بئر حسن.

*******************************  

مواعيد اللجان النيابية

9,30 تلتقي لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية وزير الصحة العامة، برئاسة النائب الدكتور بلال عبد الله، قبيل جلسة اللجان النيابية المشتركة، لمتابعة المجريات المتعلقة بوباء "الكوليرا".                                 

 10,30 جلسة مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان : المال و الموازنة ـ  الإدارة و العدل ـ  الشؤون الخارجية والمغتربين ـ   الأشغال  العامة و النقل و الطاقة و المياه  ـ  الدفـــــاع الوطني و الداخلية و البلديات ـ  البيئــــة ـ الإقتصاد الوطني و التجارة والصناعة و التخطيط ـ  الصحة العامة و العمـل و الشؤون الإجتماعية  ــ  الزراعة و السياحة  ــ  التربيــة و التعليم العالي و الثقافـــة.

***************************************

10,00 يتقبل النائب ميشال ضاهر التعازي بوفاة والدته في صالون كنيسة سيدة البشارة الفرزل، وتستمر حتى السادسة مساء.

11,00 ندوة علمية بعنوان "الكوليرا - أسبابه وطرق الوقاية منه" تقدمها الأخصائية في الأمراض الجرثوميّة والمعدية الدكتورة نتالي الديراني، بدعوة من المؤسّسة الإسلاميّة للتّربية والتّعليم - معهد الشهيد السيّد عبّاس الموسويّ الفنّي العالي، في قاعة المسرح الطابق الثالث.

11,00 حفل ختام مشروع "خلص بلاستيك"  (Khalas Plastique)، بدعوة من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والسيدة كارولين الشبطيني، في طرابلس، الميناء .

12,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري، في مكتبه في الوزارة، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هاونشتيان.

14,00 يعقد وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه في مكتبه في الوزارة اجتماعا موسعا، يضم متعهدي الوزارة التي تقوم بتعزيل وتنظيف مجاري مياه الأمطار، وممثلين عن وزارة الطاقة والبيئة ومجلس الإنماء والإعمار، والشركات المكلفة بكنس ورفع النفايات عن الطرقات.

14,30 يفتتح وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن دورة تدريبية حول إدارة الري، بمشاركة سفيرة "الفاو" في لبنان نورة الحداد والمدير العام لمنظمة "أكساد" نصرالدين العبيد. وذلك في إطار تطوير قدرات المزارعين تنفيذاً للخطة الاستراتيجية لوزارة الزراعة وبالتعاون مع المركز العربي لدراسات الأراضي المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، في أوتيل الكومودور- شارع الحمرا. يتبعها زيارات حقلية لتقييم إدارة الري في حقول مختارة.  

19,15 حفل استقبال يقيمه سفير جمهورية بولندا برزيميسلاف نيسيووفسكي، بمناسبة اليوم الوطني لبولندا. ويتخلله افتتاح معرض بعنوان: "سوواكي في لبنان"، في دير مار أنطونيوس البادواني- خشباو غزير.

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 7-11-2022

2022-11-07

دلالات: