الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: تفاصيل رعاية السفير التركي في لبنان علي باريش أولوصوي لإفتتاح نادي الروبوتوكس ومشتل Hydroponic في صيدا بدعم من تيكا
بدعوة من مركز رؤية الثقافي - الرعاية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: تفاصيل رعاية السفير التركي في لبنان علي باريش أولوصوي لإفتتاح نادي الروبوتوكس ومشتل Hydroponic في صيدا بدعم من تيكا

Sidonianews.net

------------

غسان الزعتري

 السفير التركي في لبنان علي باريش أولوصوي رعى في صيدا إفتتاح نادي الروبوتوكس بدعوة من مركز رؤية الثقافي - الرعاية والكائن في محلة الفيلات - صيدا وبدعم من وكالة تيكا التركية

وكانت كلمات للسفير أولوصوي ورئيس مجلس أمناء الهيئة المهندس فؤاد الجردلي وتكريم السفير  أولوصوي وممثل تيكا اور هان ثم قص للشريط التقليدي وجولة في أرجاء المركز. 

التفاصيل

وفيما يلي تفاصيل الزيارة والإفتتاح كما عممها المكتب الإعلامي للهيئة الإسلامية للرعاية

برعاية سفير الجمهورية التركية السيد علي باريش أولوصوي وبحضور ممثل الوكالة التركية للتعاون والتنسيق  (تيكا) السيد أورهان ايدن  ، تم افتتاح نادي الروبوتكس ضمن مشروع النادي العلمي في مركز رؤية الثقافي أحد مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية. 
حضر الافتتاح ممثل النائب الدكتور أسامة سعد المهندس بلال شعبان، ممثل النائب الدكتور عبد الرحمن البزري الاستاذ محمد الدادا، ممثل معالي السيدة بهية الحريري الدكتور أسامة ارناؤوط، محافظ الجماعة الإسلامية في الجنوب الاستاذ عبد الله عنتر، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، مدير المنطقة التربوية الأستاذ أحمد صالح، مدير جامعة الجنان الدكتور أسعد النادري، ممثل مدير الجامعة اللبنانية الدولية أ.عاصم النادري، المهندس بلال كيلو(نائب الرئيس) ممثلا رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا السيد فايز البزري،  رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني السيد طارق العكاوي، مفوض الجنوب في الكشاف المسلم  المهندس رامي بشاشة ورئيس وأعضاء مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية ومدراء مؤسساتها.
بعد الترحيب بالحضور من عريفة الحفل الآنسة ثريا الدمرداش، تم افتتاح الحفل بالقرآن الكريم فالنشيدين الوطنيين اللبناني والتركي، من ثم عرض فيديو تعريفي عن مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية. بعد ذلك استهل رئيس مجلس أمناء الهيئة كلمته بالترحيب بالسفير التركي السيد علي باريش أولوصوي، راعي الحفل، وممثل الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) والحضور الكريم مثمناً التعاون بين مؤسسات الهيئة وتيكا والذي كان آخر ثماره تجهيز نادي الروبوتكس في مركز رؤية الثقافي والذي يهدف إلى توفير الخدمات التربوية والتعليمية للشباب والناشئة وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المحلي.
الجردلي أشار إلى أن مؤسسات الرعاية ولدت من رحم المعاناة وركام الدمار الذي خلّفه الإجتياح الإسرائيلي، من خلال كفالة الأيتام،  وتوزيع آلاف الحصص الغذائية، وتنفيذ عشرات المشاريع وبناء المراكز من مؤسسة الرعاية إلى المعهد المهني المتقدم فمركز الرحمة لخدمة المجتمع  ومشغل الأم وسوق الخير، وصولاً إلى مركز رؤية الثقافي، إضافةَ إلى بناء المساجد وترميمها، ودعم المراكز الصحية وتأمين الأدوية والتجهيزات الطبية لمستشفيات عديدة فضلاً عن ترميم عشرات البيوت وتقديم العون لآلاف المتضررين إثر انفجارمرفأ بيروت، كما ومواكبة المجتمع وكافة المؤسسات في مواجهة وباء كورونا.
وقد أكد المهندس الجردلي على أهمية التعاون مع الجهات المانحة محليًا وخارجيًا والتي لولا فضل الله ثم دعمها لما كان لجمعية مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية أن تقوم بكل هذه الجهود والانجازات.
ثم اختتم كلمته بالشكر الجزيل  لتركيا دولةً وشعباً ومؤسسات وكذلك لسعادة السفير وممثل تيكا حضورهما الافتتاح.
بعد ذلك ألقى سفير الجمهورية التركية السيد علي باريش أولوصوي كلمة عبر فيها عن فرحته بتجهيز تيكا نادي الروبوتكس في مركز رؤية الثقافي في منطقة صيدا حيث يستهدف الأطفال والكبار على حد سواء، مشيرا إلى أن المساعدات التركية للبنان تقدم عن طريق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا).
وفي ختام الحفل سلم كل من المهندس فؤاد الجردلي، والمهندس باسم سعد والأستاذ مازن الأحمد الدروع التكريمية للسفير التركي السيد علي باريش أولوصوي وممثل الوكالة التركية السيد أورهان ايدن كعربون شكر ووفاء وتقدير.
ثم انتقل الحضور الى نادي الروبوتكس حيث قام سعادة السفير بقص شريط الافتتاح وجال في المركز مطلعًا أقسامه وتجهيزاته .

---------------

بالصور: تفاصيل رعاية السفير التركي في لبنان علي باريش أولوصوي لإفتتاح نادي الروبوتوكس ومشتل Hydroponicمشتل بدعم من تيكا بدعوة من مركز رؤية الثقافي - الرعاية

2022-11-10

دلالات: