الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : خريجو المعهد الأوروبي للتعاون وجمعية خادمي الغد يضيئون شوارع في صيدا بالطاقة الشمسية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : خريجو المعهد الأوروبي للتعاون وجمعية خادمي الغد يضيئون شوارع في صيدا بالطاقة الشمسية

 

Sidonianews.net

-------------------

في مبادرة اجتماعية تهدف للتخفيف من وطأة أزمة الكهرباء على المدينة، قام المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD وجمعية خادمي الغد SDA بالتعاون مع بلدية صيدا بتركيب 30 مصباح انارة عامة تعمل بالطاقة الشمسية في عدد من ساحات وشوارع المدينة .

المبادرة نفذها مجموعة من خريجي دورات التدريب المهني المعجل التي تنظمها الجمعية ولا سيما دورة التمديدات الكهربائية ، وهي جزء من مرحلة تدريبهم العملي  على ما تعلموه، وللمساهمة في تقديم خدمة للمجتمع باضاءة بعض الشوارع ليلاً والحد من العتمة التي تشهدها بسبب ازمة الكهرباء.

وشمل تركيب مصابيح الإنارة شوارع وأحياء "ساحة النجمة وتقاطع سبينس ومهنية صيدا والشارع المؤدي من السراي الحكومي باتجاه الجامعة اللبنانية"  وشوارع واحياء أخرى.

ويقول مدير المشروع ومدير مكتب الجنوب في الجمعية حسن الترياقي " نحن اليوم نقوم بنشاط اجتماعي من قبل شباب تخرجوا من دورات مهنية معجلة في مجال الكهرباء والطاقة ينظمها المعهد الأوروبي للتعاون وجمعية خادمي الغد حيث تم تركيب 30 مصباح انارة بالطاقة الشمسية في شوارع وساحات عامة وعند تقاطعات سير وبعض الأماكن التي عادة ما تشهد عتمة خلال الليل بسبب انقطاع الكهرباء ".

----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / خريجو المعهد الأوروبي للتعاون وجمعية خادمي الغد يضيئون شوارع في صيدا بالطاقة الشمسية

 

 

 

 

 

 

 

 

2022-11-10

دلالات: