الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بهية الحريري تبارك لإبنَتَي صيدا أليسا كنعان وزينة حبلي تميزهما في مجالي الطب والبحث العلمي

جريدة صيدونيانيوز.نت / بهية الحريري تبارك لإبنَتَي صيدا أليسا كنعان وزينة حبلي تميزهما في مجالي الطب والبحث العلمي

 

Sidonianews.net

--------------------

هنأت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ابنة مدينة صيدا البرفسورة الدكتورة أليسا عبد الله كنعان (رئيسة قسم أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة في أميركا والأخصائية في سرطان الغدد النخامية) لمنحها لقب الطبيب المتفوق والمميز لعام 2022 في الولايات المتحدة الأميركية عن الابحاث والتقنيات الجراحية وتطويرها، والعلاقات الوظيفية مع الزملاء الأطباء والمرضى.

وأجرت الحريري اتصالاً هاتفياً بالدكتورة أليسا وبوالدها الدكتور عبد الله كنعان ( عضو مجلس بلدية صيدا ) مباركة بهذا هذا التكريم .

وكانت الحريري أجرت اتصالاً هاتفياً بالباحثة الصيداوية المبدعة زينة صلاح حبلي (طالبة دكتوراه في الجامعة الأميركية في بيروت )،  مهنئة إياها على تكريمها ضمن برنامج لوريال – اليونيسكو من أجل المرأة في العلوم للباحثات الصاعدات في المشرق العربي لعام 2022، على أبحاثها المتقدمة في مجال تقنيات الكشف عن الخلايا السرطانية المتنقلة: "الهندسة الطبية الحيوية، الكشف المبكر والخصائص الميكانيكية والكهربائية للخلايا السرطانية، وتطوير أجهزة استشعار حيوية ذات نتيجة سريعة".

ونوهت الحريري بما حققته أليسا وزينة في المجالين الطبي والبحثي، وعبّرت  عن فخرها بهما ، معتبرة أنهما مصدر اعتزاز لوطنهما ولمدينتهما ومتمنية لهما التوفيق والمزيد من النجاح والتميز.

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بهية الحريري تبارك لإبنَتَي صيدا أليسا كنعان وزينة حبلي تميزهما في مجالي الطب والبحث العلمي

 

2022-11-19

دلالات: