الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2022 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 29-11-2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 29-11-2022

Sidonianews.net

-------------

 الساعة    الموضوع

9,00 انطلاق جولة لمراقبي وزارة الاقتصاد والتجارة على الاسواق، بمؤازرة امن الدولة، لمراقبة الاسعار، مع بدء سريان تطبيق الدولار الجمركي في 1/12/2022، من امام الوزارة، وذلك ضمن الحملة الرقابية المشددة التي تنظمها الوزارة. 
 

9,30 يقدم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) نتائج وتوصيات دراسة تقييم التنمية الإقتصادية المحلية، في اتحاد بلديات الفيحاء في فندق فلوريدا بيتش، في الهري، وذلك في إطار مشروع التمكين البلدي الممول من الاتحادالأوروبي، وتماشيا مع جهودهما المشتركة الرامية إلى مساعدة السلطات المحلية في التصدي للتحديات الإجتماعية الإقتصادية الراهنة، بمشاركة ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وخبراء في التنمية الإقتصادية المحلية، وممثلين عن اتحادات البلديات والبلديات.

9,30 وقفة احتجاجية بدعوة من تحالف "متحدون" و"صرخة المودعين"، للتصدي لمشروع قانون "الكابيتال كونترول" ومشاريع القوانين ذات الصلة، أمام مدخل مجلس النواب جهة البلدية.

10,30 جلسة مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري للجان المال والموازنة، الادارة والعدل، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، لمتابعة درس مشروع القانون المعجل الوارد بالمرسوم رقم 9014 الرامي الى وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية.
 
11,00 حفل تقيمه جمعية الصناعيين اللبنانيين، في حضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال ومؤسسة رينيه معوض وExpertise France، لمنح شركة East Architecture Studio جائزة مؤسسة "Agha Khan"، عن مشروع ”Renovation of Niemeyer Guest House” المركز الرئيسي لمنجرة (مركز يقدم الدعم التقني للعاملين في قطاع المفروشات في طرابلس)، في مركز منجرة– معرض رشيد كرامي الدولي. 
 
11,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL النقابي كاسترو عبدالله، رفضا لتطبيق الدولار الجمركي، في مقر الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL- بيروت- وطى المصيطبة- بناية الزهيري، ط3.
 
17,00 لقاء تنظمه "تحولات" واللجنة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين والمطابق مع الذكرى ال75 لصدور قرار تقسيم فلسطين 29/11/1947، في قاعة المحاضرات في مبنى صحيفة السفير– نزلة السارولا-  الحمرا.
 
17,00  ينظّم حزب "تقدم" ورشة عمل حول "استدامة عمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في ظل الأزمة، يتحدث فيها  النائب مارك ضو مفنّدا خطة انقاذ الحكومة  والاستشاري في تطوير فعالية المنظمات كارل أبو ملهم عن الخطوات والاجراءات المطلوبة،  في أوتيل "سيتيا" - الأشرفية.

18,00 الافتتاح الرسمي للمبنى الجديد لـمعهد ادارة الاعمال IGE ومختبر الطهي للتدريب الفندقي، بدعوة من جامعة القديس يوسف في بيروت  - معهد ادارة الاعمال، برعاية الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي والسياحة المهندس وليد نصار ورئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش ومديرة معهد ادارة الاعمال في الجامعة الدكتورة سيلين بطرس  صعب، في حرم العلوم الاجتماعية CSS - شارع هوفلين.

18,30 -  تنظم المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم (LFPCP) والمنظمة الدولية للإبلاغ عن الديمقراطية (DRI) ومعهد الشرق في بيروت (OIB) حدث نهاية العام، في حديقة معهد الشرق في زقاق البلاط.  وسيتضمن كلمات حول أجندة الإصلاح من: 1) LFPCP ، 2) DRI ، 3) وزير المالية يوسف خليل.

---------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 29-11-2022

2022-11-29

دلالات: