الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بلدية صيدا : صدر عن لجنة الشفافية البيان التالي حول تعرفة إشتراكات المولدات لشهر تشرين الثاني ٢٠٢٢

جريدة صيدونيانيوز.نت / بلدية صيدا : صدر عن لجنة الشفافية البيان التالي حول تعرفة إشتراكات المولدات لشهر تشرين الثاني ٢٠٢٢

Sidonianews.net

------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

صدر عن لجنة الشفافية في بلدية صيدا البيان التالي:

 - يلتزم اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة بالتعرفة الموحدة للكيلو وات الصادرة عن وزارة الطاقة عن شهر نشرين الثاني وهي  17,585 ليرة عن كل كيلو وات ساعة على ان لا تقل ساعات التغذية عن ١٢ ساعة يوميا،  وفي حال زادت ساعات التغذيه عن ١٧ ساعة يصبح السعر الكيلو وات 20,750 ل.ل.عن كل كيلو وات ساعة تغذية المبنيه على اساس سعر وسطي للدولار 39,285.

- للمشتركين بالعدادات يسعر رسم الاشتراك الثابت على اساس 125,000 ل.ل لقدرة ٥ أمبير و  245,000 ل.ل لقدرة ١٠ أمبير و يضاف 120,000 ل.ل لكل ٥ أمبير إضافي.

- إلزامية إصدار فاتورة تظهر بوضوح اسم و عنوان صاحب المولد و رقم هاتفه، اسم المشترك، قدرة الاشتراك، العداد السابق، العداد الحالي، المصروف الشهري، سعر الكيلو وات، قيمة الاستهلاك الشهري، الاشتراك الثابت بحسب سعر الوزارة و المجموع النهائي من دون اي اضافات اخرى مثل التباعد.

- إلزامية إصدار جدول واضح بساعات التغذية و تعميمه على المشتركين.

- إلزامية تركيب و اعتماد العدادات لكافة المشتركين.

- في حال قرر صاحب المولد إطفاء مولده بشكل نهائي و الخروج من الخدمة وجب عليه إعطاء مهلة ٣ أشهر قبل ذلك. (يقدم العلم و الخبر خطيا في قلم بلدية صيدا او البلدية المعنية).

- بناء لاتفاق لجنة الشفافية مع النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب ستتلقى هذه النيابة شكاوى المواطنين عبر المخافر المعنية لتتخذ الإجرائات القانونية اللازمة.

- ستقوم اللجنة بابلاغ مضمون هذا البيان للنيابة العامة الاستئنافية في الجنوب.

2022-11-30