الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /عون: يحاولون إعدام باسيل معنوياً وأعتقد أن تفاهم مار مخايل يجب إعادة صياغته

ميشال عون.

جريدة صيدونيانيوز.نت / عون: يحاولون إعدام باسيل معنوياً وأعتقد أن تفاهم مار مخايل يجب إعادة صياغته

Sidonianews.net

---------------------
المصدر: "النهار"


اعتبر الرئيس #ميشال عون أن "حاكم مصرف لبنان هو المسؤول الأول عمّا وصل إليه البلد"، قائلاً: "أنا متفائل بالمستقبل وأنا كشفت في الست سنوات الأخيرة كل عيوب النظام وكل عيوب من أوصلنا إلى هنا ويجب أن نستمرّ في هذه المعركة". 

وأضاف: "شغلي سأكمله، وكنت أعلم أن الحرب التي أخوضها سأخسرها لكن مقاومتي حافظت على حقي وأطلب من الشعب اللبناني أن يدعمني؛ ولا أعتقد أنني أخطأت لأنّ هدفي واضح وإصلاحي".  

وفي حديث تلفزيوني،  قال: "جبران باسيل يتعرّض لهجوم كبير ويحاولون إعدامه معنوياً وإعدام صورته لكن الحمدالله إنّه قوي وقادر على التحمّل. أمّا زوجتي فقد تحمّلت كل المشقّات التي تسبّبت بها وهي تحمّلت كل مسؤولية الأولاد والأحفاد".

وأردف: "كان واضحاً أن حركة ١٧ تشرين كانت موجهة ضدّي فبعد استقالة الحكومة ظلّت مستمرّة وتوجّهت مباشرة ضد رئيس الجمهورية"، معتبراً أنّ "الحرب الإعلامية هي جزء من الحرب الكبيرة التي تعرّضت لها وبعض القنوات ساهمت في التحريض ضدّي".

وعن العلاقة بسعد الحريري، وصفه عون بالشخص المهذّب، وقال: "علاقتي بالحريري جيدة على المستوى الشخصي لكن على مستوى العمل كان الحريري غير مستقرّ ويغيّر آراءه بين الصباح والمساء".

وقال رداً على سؤال إن الرئيس نبيه برّي هو من أبرز المعرقلين لعهده: "كلّ ما أعرفه أنّ الرئيس برّي كان ضدّ انتخابي رئيساً للجمهورية، ولقد عرقل 18 ملفاً كنت أعمل عليها". وتابع: "لم أسأل #حزب الله عن سبب سكوته على سلوك بري في الست سنوات الأخيرة وهم لم يخبروني وأعتقد أن تفاهم مار مخايل يجب إعادة صياغته".

وأكد أن "لا قضاء في لبنان، فالقضاء الموجود تحكمه التبعية وضعف الشخصية؛ ولم أوقّع التشكيلات لأن فيها الكثير من الشوائب التي لم تصحح".

وعن انفجار مرفأ بيروت، قال: "لفتني أنّه بعد انفجار المرفأ صدرت تصاريح من نتنياهو والرئيس ترامب تتحدث عن ضربة ما ولكن ما لبثا أن تراجعا".

وفي الحديث عن الرئاسة والاستحقاق الرئاسي، أكد أن "لبنان يريد اليوم رئيساً ينفذ ما بدأته وإلا المنظومة ستسترجع قواها، أعز سليمان فرنجية وجوزاف عون على المستوى الشخصي لكنني لست نائباً لأختار واحداً بينهما لرئاسة الجمهورية".

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / عون: يحاولون إعدام باسيل معنوياً وأعتقد أن تفاهم مار مخايل يجب إعادة صياغته

2022-12-29

دلالات: