الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالفيديو والصور: شر البلية في صيدا ما يضحك ويبكي؟ صرخات وجع من صيدا الغارقة شوارعها بالنفايات(قبل المبادرة)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو والصور: شر البلية في صيدا ما يضحك ويبكي؟ صرخات وجع من صيدا الغارقة شوارعها بالنفايات(قبل المبادرة)

Sidonianews.net

----------

غسان الزعتري 

يقال شر البلية ما يضحك وأضيف وما يبكي أيضا؟.. لسان حال صيدا وأهلها مع أزمة وكارثة النفايات المنتشرة في شوارعها وسوقها التجاري وأمام معالمها التراثية والسياحية.

فيديو وصور تحكي معاناة وصرخات وجع من الناس وأيضا لوحات ساخرة لما تعيشه صيدا مع أزمة النفايات الناتجة عن وقف كنس الشوارع من قبل الشركة المتعهدة قبل أن تبادر اليوم هيئات المجتمع الأهلي وجمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA  لإطلاق مبادرة بالتعاون مع تجمع المؤسسات والبلدية لرفع هذه النفايات المتكدسة .

لن نخوض أكثر في تفاصيل المشكلة وأسبابها  التي يردها الجميع للإنهيار المالي والمؤسساتي وتراجع القيمة الشرائية لليرة اللبنانية أمام الدولار ، وعدم إستيفاء مستحقات مالية..إلخ.. وانعكاس كل ذلك  على خدمات وأداء المؤسسات ، فالكل  بات على إطلاع  على معاناة صيدا من كارثة النفايات المزمنة.

ونورد الفيديو والصور للمحة من معاناة ووجع الناس.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالفيديو والصور: شر البلية  في صيدا ما يضحك ويبكي؟ صرخات وجع من صيدا الغارقة شوارعها بالنفايات(قبل المبادرة)

-------------

مواضيع ذات صلة 

الرئيسية / بلدية صيدا

بلدية صيدا

 

2023-01-08

دلالات: