الرئيسية / أخبار لبنان /كوارث /البراكس: لا خوف من تسونامي وسنشهد ارتدادات للهزة الارضيه القوية التي ضربت لبنان فجرا

جريدة صيدونيانيوز.نت / البراكس: لا خوف من تسونامي وسنشهد ارتدادات للهزة الارضيه القوية التي ضربت لبنان فجرا

 

البراكس: لا خوف من تسونامي وسنشهد ارتدادات للهزة الارضيه القوية التي ضربت لبنان فجرا

 

أعلن المركز الوطني للجيوفيزياء التّابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية، "أنّه سجّل عند السّاعة 3:18 بالتّوقيت المحلّي من فجر اليوم، هزة أرضية قويّة بقوّة 7,8 على مقياس "ريختر" في منطقة تركية قريبة من الحدود السّوريّة، على بُعد 350 كيلومترًا من شمال لبنان، وقد شعر بها جميع المواطنين".

 

وأوضح في بيان، أنّ "من الطّبيعي حدوث هزّات ارتداديّة يمكن أن يُشعر ببعضها، ولكن لا داعي للهلع أو للقيام بأيّ إجراءات معيّنة".

 

وافيد ان المواطنين في بعض المناطق نزلوا الى الشوارع من الخوف.

 

 

من جهته، لفت مرجع علمي لـ"النهار" إلى أنّ "خطر موجة التسونامي الكبرى يتشكّل في غضون ساعة من بعد الزلزال".

 

في الإطار، أعلنت "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان" في بيان ان "رئيسها اجرى فجرا اتصالا بالامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير أبلغه فيه وضع "هيئة الطوارئ المدنية" بتصرف "الهيئة العليا للاغاثة" من الساعة السابعة من صباح اليوم، لكل ما يتعلق بالاضرار الناتجة عن الهزة الارضية التي ضربت لبنان"، مؤكدا له "الثقة بعمل الهيئة العليا".واجرى للغاية نفسها اتصالا برئيس "وحدة ادارة الكوارث" في السرايا زاهي شاهين.

 

الى ذلك دعت الهيئة الى "الابلاغ الفوري عن اي تصدعات في الابنية لشرطة البلدية او القوى الأمنية عملا بما اعلنه وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي".

 

إلى ذلك، أدت الهزة الارضية الى حدوث تشققات في الطريق عند دوار جنبلاط في صور. كما نزل سكان المدينة من الطوابق العليا الى الشوارع تحت الامطار خوفا من تجدد الهزة وارتداداتها، فيما جابت سيارات الدفاع المدني شوارع المدينة لتفقد الاضرار.

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان العالم / البراكس: لا خوف من تسونامي وسنشهد ارتدادات للهزة الارضيه القوية التي ضربت لبنان فجرا

 

2023-02-06

دلالات: